إليك هذه النصائح لجعل أظافرك تنمو بشكل أسرع

الأظافر مكونة من طبقات عدة من البروتين الصلب الذي يسمى الكيراتين، تعد أظافرك مؤشرا هاما لصحتك بشكل عام، ويجب أن تكون الأظافر السليمة ناعمة وصلبة وخالية من أي خدوش ومتسقة اللون، إذا كانت أظافرك تنمو بشكل أبطأ من المتوسط وترغبين في نموها بشكل أسرع فهناك العديد من العلاجات المنزلية والتقنيات التي قد تساعد



العلاجات المنزلية لنمو الأظافر:
لا توجد طريقة مثبتة علميا لجعل الأظافر تنمو بشكل أسرع، لكن العناية الجيدة بجسمك من خلال التغذية السليمة واستخدام النصائح التالية لتعزيز أظافرك يمكن أن تساعدهم على النمو بقوة مع مرور الوقت.
1- تناولي البيوتين:
البيوتين هو نوع مهم من فيتامين ب الذي يسمح للجسم بتحويل الطعام إلى طاقة، كما ينصح به بشدة كمكمل للمساعدة في تعزيز قوة الشعر والأظافر، تناول مكملات البيوتين يوميا يمكن أن تساعد في تقوية الأظافر.

جرعة مقدارها 2.5 ملليغرام من البيوتين يوميا يمكن أن تحسن قوة الظفر في غضون بضعة أسابيع فقط، ويمكنك العثور على البيوتين في الخميرة البيرة والبيض والسردين والمكسرات والحبوب الكاملة وفول الصويا والقرنبيط والموز والمشروم.

2- استخدمي مقوي الأظافر:
نعومة الأظافر تجعل الأظافر أكثر عرضة للكسر مما يزيد من الحاجة إلى إعادة نمو الأظافر، ولمنع كسر الأظافر يوصي الخبراء عادة باستخدام مقوي الأظافر، هذه هي المواد التي يتم رسمها على الأظافر مثل الطلاء العادي ويتم إزالتها فيما بعد باستخدام مزيل طلاء الأظافر، هذا مفيد في تقوية الأظافر ومنع الكسر في المدى القصير.

3- تجنبي استخدام الغراء أو أي مادة لاصقة على الأظافر:
الاستخدام المنتظم للأظافر الاصطناعية التي تعمل بالغراء يمكن أن يضعف الأظافر الحقيقية ويجعلها أكثر عرضة للكسر، الخيار الأفضل هو طلاء أظافرك بواسطة ملمعات الأظافر التي تحتوي على مواد كيميائية سامة قليلة أو معدومة.
ابحثي عن المستحضرات القائمة على الماء والتي تشير إلى أنها خالية من السموم.
 
4- ممارسة عادات العناية بالأظافر الجيدة:
يمكن أن يساعد أيضا تنظيف الأظافر بانتظام على تعزيز قوة أظافرك مما يشجع النمو ويقلل من الكسر، تتضمن بعض الطرق للحفاظ على أظافرك بشكل جيد ما يلي:
- الحفاظ على أظافرك جافة ونظيفة والتي تمنع البكتيريا من النمو تحتها.
- استخدام مقص مانيكير حاد أو قصافة لتقليم أظافرك بشكل مستقيم ثم استخدامها لتقليم زوايا أظافرك إلى منحنى ناعم.
- رطبي يديك وأظافرك بواسطة لوشن مع التأكد من فرك أظافرك خاصة في القاعدة التي توجد بها جلد.
- تجنبي قضم أظافرك أو قصها قصيرة للغاية.