Top
موقع الجمال

شارك

سفر وسياحة

بناءا على نصيحة مضيفات الطيران لا ينبغي ارتداء هذه الأشياء على الطائرة

تاريخ النشر:24-06-2019 / 12:51 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

بناءا على نصيحة مضيفات الطيران لا ينبغي ارتداء هذه الأشياء على الطائرة
بناءا على نصيحة مضيفات الطيران لا ينبغي ارتداء هذه الأشياء على الطائرة

لو كنت مسافرة لأول مرة أو معتادة على السفر من وقت لآخر أو كان سفرك مستمر بسبب ظروف عملك يمكنك أن تسافري وأنت في كامل أناقتك مع الحفاظ على الشعور بالراحة والمتعة، ومن أجل أن تكون رحلتك مثالية كما تتمنين تنصحك مضيفات الطيران بتجنب ارتداء بعض الأشياء سوف تتعرفين عليها في هذا الموضوع.. لذا تابعي القراءة.

ما الذي لا ينبغي ارتداؤه خلال السفر؟
يمكنك الشعور بالراحة وأنت على الطائرة وعندما تصلين إلى وجهتك بدون التضحية بأناقتك المعتادة، لكن يعلم الجميع مدى الألم من ارتداء الشيء الخطأ الذي قد يجعل الأمن أو رحلة الطيران نفسها مأساة، لذا إليك تعليمات من متخصصة في شؤون الطيران تخبرك بما يجب تجنب ارتداؤه خلال الرحلة وبما يمكن أن ترتديه.

1-  المجوهرات والإكسسوارات الكثيرة
اعلمي أن ارتداء أي شيء معدني سوف يبطيء عملية التفتيش الأمني في المطار، فالمسامير الموجودة في كعوب الأحذية يمكن أن تثير انتباه ماكينة التفتيش لذا يجب تجنب ارتداء الأحذية أو الحقائب أو الإكسسوارات المعدنية لتتجنبي الوقوف لوقت طويل خلال التفتيش.

البديل: بدلا مما سبق اخلعي إكسسواراتك ماعدا إكسسوار بسيط يمكنك خلعه بسهولة ووضعه داخل حقيبة يدك أو لا ترتديه من الأساس.

2- أي شيء ضيق
يجب تجنب ارتداء أي ملابس ضيقة وأنت على الطائرة وتشمل:
- أحزمة الخصر.

- الجونلات.

- القمصان.

 وذلك لأن أجسامنا تتورم بشكل طبيعي خلال الطيران وطبعا ترغبين في تجنب التقلصات أو الألم وأنت تتحركين داخل مقعدك أو ممر الطائرة كما أن الجسم عادة يحدث به انتفاخ ولا تتناسب الملابس الضيقة مع هذه الحالة، بالإضافة إلى أنك على الطائرة تحتاجين إلى الحركة براحة والسماح للدورة الدموية بالتدفق الحر من أجل الشعور بحالة صحية جيدة وتجنب الإصابة بتجلط في الأوردة العميقة أو تجلط في الساقين.

البديل: يمكن ارتداء أي شيء بخصر مطاطي والملابس الفضفاضة.

3- حمالة صدر غير مريحة
حمالة الصدر غير المريحة من أهم الأشياء التي يجب تجنب ارتداؤها على متن الطائرة وهي الحمالة التي تضغط على كتفيك وصدرك لأنها مع الطيران سوف تصبح أكثر ضيقا.

البديل: يمكن ارتداء حمالة صدر رياضية غير ملحومة وليس بها أي سلوك أو علاقات أو أي شيء معدني أو بلاستيكي.

4- ملابس مكشوفة أو خفيفة
على الطائرة يعمل مكيف الهواء طوال الوقت ولو كنت مرتدية أي ملابس مكشوفة أو خفيفة فسوف تتجمدين من البرودة وتصابين بالمرض، كما أن نوعية الملابس في بلد ما قد تكون غير لائقة في بلد آخر لذا ارتدي ملابس محتشمة معتدلة تغطي جسمك كله.

البديل: ارتدي طبقات من الملابس وأنت على الطائرة.

5- العطر
مع حساسية العطر قد تجدين أن رائحة عطرك التي تفضلينها مؤذية جدا لغيرك خاصة المصابين بالحساسية أو الربو لأن الهواء داخل الطائرة ينشر الرائحة بشكل كبير لذا عليك احترام الآخرين ولا تضعي العطر وأنت على الطائرة.

البديل: اكتفي بوضع مزيل العرق حتى تظل رائحتك جيدة وتجنبي العطر.

6- أحذية الكعب العالي والكعب السميك وحتى الشبشب
قد يكون من الصعب تخير الحذاء المناسب للطيران، لكن اعلمي أن الكعب العالي سوف يعيقك ويسبب مشكلات خلال عملية إخلاء الطائرة في حالة الطواريء كما أنه سيجعل عملية العدو بسرعة أمر صعب في حالة رغبتك في اللحاق برحلتك.

البديل: ينصحك الخبراء بارتداء حذاء برباط مثل الحذاء الرياضي يمكنك توسيعه أو ربطه عن الحاجة لذلك.

7- ملابس من أقمشة ليست جيدة التهوية
أعلن المجلس الوطني لسلامة النقل في الولايات المتحدة أن حوالي 68% من قتلى تحطم الطائرات بسبب الحرائق التي تلي الانهيار وليست في التأثير المبدئي، وللحفاظ على حياتك إذا وقع حادث للطائرة ولتكوني في أمان تجنبي تماما ارتداء ملابس من ألياف صناعية مثل البوليستر أو النايلون لأنها لا تسمح بمرور الهواء وتنفس جسمك.

البديل: ارتدي ملابس من خامات طبيعية مثل القطن أو الحرير أو الصوف أو الكتان لتهوية جسمك وترطيبه، كما أن الملابس الصناعية التي تحفظ الترطيب اختيار جيد أيضا.

8- المعاطف أو السترات الضخمة
تجنبي تماما ارتداء أي جاكيت أو معطف كبير الحجم وأنت في الطائرة لأنها ثقيلة ومرهقة لك وتشعر ركاب الدرجة الاقتصادية برهبة حيالك، كما أنها قاسية ويصعب طيها ووضعها في سلة الحفظ الموجودة أعلى رأسك في الطائرة.

البديل: ارتدي جاكيت خفيف يناسب كل فصول السنة وسوف يشعرك بالدفء دون أن يكون حملًا عليك.

احرصي على ارتداء ما يلي:
جوارب الضغط
جوارب الضغط هامة جدا خلال رحلة الطيران لأن الجلوس لوقت طويل يمكن أن يسبب تورم قدميك ويوقف تدفق الدورة الدموية بهما، لذا سوف تعمل جوارب الضغط على وقاية قدميك من التورم وتساعد الدورة الدموية على التدفق بشكل طبيعي.

شال أو إيشارب
اعلمي أن ارتداء شال أو إيشارب خفيف الوزن من الكشمير أو الصوف سوف يضفي على مظهرك لمسة أنيقة ويقوم بدور البطانية خلال رحلة الطيران وهو لايأخذ مساحة كبيرة لحمله.