أربعة أشياء لحماية الأطفال الرياضين من الإصابات

أربعة أشياء لحماية الأطفال الرياضين من الإصابات
أربعة أشياء لحماية الأطفال الرياضين من الإصابات

في أي عطلة أسبوعية يمتليء كل ملعب رياضي في جميع أنحاء البلاد بأطفال من جميع الأعمار يطاردون كرات كرة القدم ويمارسون الألعاب المختلفة. 


تمتلئ حمامات السباحة مع السباحين الناشئين والصالات الرياضية، وبالمثل حتما خلال هذا الأسبوع  تمتلئ مكاتب الطب الرياضي بنفس القدر من الأطفال الذين يحتاجون إلى العلاج الطبيعي أو دعامة الركبة. يقول الخبراء إن إصابات الأطفال التي تتراكم في جميع الألعاب الرياضية تتزايد؛ حيث أصبح هناك عدد كبير من الأطفال التى تصاب.
 
المشاكل الأكثر شيوعًا التي يواجهها الآباء ليست في العادة إصابات حادة مثل كسر العظام أو الارتجاج.. إنها أنواع الإصابات الناتجة عن استخدام نفس العضلات والأوتار والأربطة مراراً وتكراراً. يقول الخبراء إن الآباء والأمهات يستطيعون القيام بالكثير لحمايتهم من الإصابات..

وفيما يلي خمس طرق لمساعدة طفلك على البقاء نشطًا في المسافات الطويلة:
1- لا تتخصص في رياضة واحدة في وقت مبكر جدا: 

قد يحمل طفلك موهبة استثنائية في ممارسة الجمباز أو كرة القدم، لكن التركيز على نشاط واحد في وقت مبكر جدًا في حياته سيؤدي إلى الإصابات الأكثر شيوعًا وهي مشاكل الإجهاد المتكرر والإفراط في الاستخدام، تؤدي ممارسة رياضة واحدة أيضًا إلى توقف التنسيق والتطور العصبي لأن الأطفال ليس لديهم الفرصة لاستخدام مجموعات العضلات المتعددة بطرق مختلفة، وبحسب أقوال العلماء فإنه خلال المراحل المبكرة مع استمرار نمو الأطفال نريد التأكد من أنهم يطورون مهاراتهم الحركية بعدة طرق مختلفة، بهذه الطريقة سوف يلعبون الرياضة لفترة أطول ويعيشون أنماط حياة أكثر صحة.

2- تحقق من المدرب والبرنامج: 
يتم قيادة العديد من برامج الشباب من قبل أولياء الأمور الذين لا يتمتعون بالضرورة بالخبرة في كيفية التدريب، قبل تسجيل طفل لفريق معين اسأل عن المدرب، عادة ما يحصل المدربون الجيدون الذين يهتمون بجميع المشاركين ويمنحون كل طفل اهتمامًا متساويًا على مراجعات حماسية، عادةً ما يتأذى الأطفال في البرامج التي تركز في الغالب على الفوز بتعليم اللعبة والاستمتاع.
 
3- طلب الراحة والوقت الانتعاش كل يوم: 
تحتاج جميع الهيئات إلى وقت للتكيف مع متطلبات التدريب خاصة الهيئات التي لا تزال تنمو. يصاب الناس بالأذى لأنهم لا ينامون بما فيه الكفاية، ولا يوازنون التغذية بشكل جيد بما فيه الكفاية، إذا كنت تقضين عطلة نهاية الأسبوع في مشاهدة أطفالك يلعبون في دورة من خمس مباريات فتأكد من أنهم يشربون ما يكفي من الماء ويأكلون وجبات كاملة ومغذية ووجبات خفيفة بين الألعاب ويحصلون على قسط كافٍ من النوم. 

4- الإحماء قبل أى تدريب: 
واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا للرياضيين هي إصابات الرباط الصليبي الأمامي (تمزق الرباط الصليبي الأمامي في الركبة) والذي يمكن أن يخرج الطفل من اللعبة لمدة تصل إلى تسعة أشهر بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بالتهاب المفاصل في وقت لاحق في الحياة، ومع ذلك فإن العلاج سهل وهو ينطبق على كل رياضة تقريبًا للأولاد والبنات، تأكد من أن الرياضيين يستغرقون 10 أو 15 دقيقة للإحماء بشكل صحيح قبل التدريبات؛ لأن بدء أي نشاط بالعضلات الباردة هو وصفة لكارثة بغض النظرعن العمر.