Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

الجبن والبرتقال وعلاقتهما بضعف الانتصاب

تاريخ النشر:17-06-2019 / 01:25 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

الجبن والبرتقال وعلاقتهما بضعف الانتصاب

يتم تعريف ضعف الانتصاب بمعاناة الشخص من صعوبة متكررة في تحقيق والحفاظ على فترة الانتصاب بما يكفي لممارسة الجنس، إذا استمرت هذه الحالة فالكثير من الجوانب الهامة في حياتك ومعيشتك تتخبط  بما في ذلك الرضا الجنسي، والترابط مع شريك حياتك واحترام الذات وما إلى ذلك.

يمكن أن يكون الجناة وراء هذه الحالة متشعبين، بدءًا من المشكلات الجسدية والطبية إلى المشكلات النفسية، كما يمكن أن يسهم ضعف الانتصاب في التدفق الدموي الضعيف، عدم التوازن الهرموني، أمراض القلب، السمنة، التدخين، الاكتئاب، الشعور بالذنب، القلق، التوتر والخوف من العلاقة الحميمة.

أيضاً الأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم والقلق ومسكنات الألم وأدوية علاج البروستاتا يمكن أن تزيد من فرصتك لهذا الاختلال الوظيفي الجنسي، لكن لحسن الحظ هناك طرق بديلة تعتمد على الفيتامينات والمعادن التي ستساعدك على إدارة الحالة مع علاجك.

1- فيتامين D:  
نقص فيتامين (د) يمكن أن يجعل الرجل أكثر عرضة بنسبة 32 في المائة للإصابة بالضعف الجنسي مقارنة بالذين لديهم مستويات كافية من هذه المغذيات، فيتامين (د) مهم للحفاظ على صحة الخلايا البطانية، هذه الخلايا تبطن الأوعية الدموية وتحافظ على تدفق الدم إلى أعضاءك بما في ذلك الأعضاء التناسلية التي تساعد في الانتصاب.

في الواقع، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين (د) الشديد إلى ألم في العضلات والعظام؛ لذلك إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب، فاحرص على فحص مستويات فيتامين (د). يمكنك أيضًا تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (د) مثل الأسماك الدهنية والجبن وصفار البيض والسلمون.

2- فيتامين C:
من المعروف أن فيتامين C يحسن الدورة الدموية، كما أن تدفق الدم الجيد له تأثير كبير على الانتصاب؛ لذلك يجب التركيز على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل التوت والبرتقال والأناناس والطماطم والقرنبيط إلخ. ومع ذلك  فيتامين C قابل للذوبان في الماء وبالتالي لا يمكن تخزينه في الجسم لذلك يستهلك بسرعة كبيرة؛ لذلك تحتاج إلى الكثير من الطعام الغني بفيتامين c لتحسين الدورة الدموية.

3- فيتامين E:
يقلل من آثار ضعف الانتصاب الناجم عن الشيخوخة، كما أنه يزيد من استهلاك الأطعمة التي تعتبر مثالية للانتصاب، وتشمل مصادر الغذاء البذور والمكسرات والحبوب المدعمة، إلى جانب ذلك يقلل فيتامين E أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب المرتبطة أيضًا بمشاكل جنسية مثل ضعف الانتصاب.

4- الكالسيوم:
يساعد الكالسيوم أيضًا على تحسين وظيفة الخلايا البطانية، وهو أمر مهم لتحقيق الانتصاب الصحي، أيضا يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم في الجسم إلى أمراض القلب التي ترتبط مرة أخرى بالضعف الجنسي.

علاوة على ذلك عندما تكون مختصراً في هذه المغذيات فإن دافعك الجنسي يضعف أيضًا؛ لذا قم بتضمين الأطعمة الغنية بالكالسيوم في نظامك الغذائي، سيكون الزبادي واللوز والحليب والبذور والجبن وما إلى ذلك خيارات جيدة.