Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

تعرفي على أفضل الأطعمة لحرق الدهون!

تاريخ النشر:09-06-2019 / 01:33 PM

تعرفي على أفضل الأطعمة لحرق الدهون!
أفضل الأطعمة التي تحرق الدهون والتي سوف تساعدك على العيش بأسلوب حياة صحي كنت تتوق إليه

يعتبر العيش بأسلوب حياة صحي مليء بالركض والمشي والسباحة وركوب الدراجات والرقص واللعب أمراً يستحق العمل من أجله، ومع ذلك فإن الوصول إلى النقطة التي يكون فيها جسمك قادرًا على ممارسة النشاط بانتظام يتطلب الحصول على وزن صحي، وللقيام بذلك من الضروري التخلص من بعض الأوزان التي تتضمن حرق الدهون.

فيما يلي ستة من أفضل الأطعمة التي تحرق الدهون والتي سوف تساعدك على العيش بأسلوب حياة صحي كنت تتوق إليه:
1- الماء:
يدخل الماء فى تكوين جسم الانسان بصورة كبيرة وهو المسئول عن تنظيم درجة حرارة الجسم  ونقل الكربوهيدرات والبروتينات ويساعد على التخلص من النفايات وتشكيل اللعاب وتشحيم المفاصل. يساعدك الماء على إبقائك على قيد الحياة وبالتالي يساعدك على مواصلة العمل وتحقيق أهدافك.
2- دقيق الشوفان:
تناول وجبة فطور صحية أمر بالغ الأهمية فلماذا لا نبدأ بشيء غني بالألياف والكربوهيدرات؟ نعلم جميعاً أن الألياف يصعب على الجسم تحطيمها وأيضا تقوم بامتصاص الماء، يعمل الشوفان تمامًا مثل الإسفنج ويمتص كل السوائل من الجسم مما يساعدك على تخليص جسمك من الأشياء التي لا يحتاج إليها.

3- فول الصويا:
هو مصدر ممتاز للألياف مع 10 غرامات واردة في كوب واحد فقط من الفول المسلوق، بالإضافة إلى ذلك هناك البوتاسيوم والحديد والبروتين والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات C و B والتي تعد جميعها عناصر أساسية لصحتك.
 
4- اليقطين:
يحتوى كوب واحد على 394 ملغ من البوتاسيوم و 6 غ من الألياف الغذائية والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين C و 194% من قرص فيتامين أ، بالإضافة إلى %30 فقط من السعرات الحرارية و 1 غرام من الدهون.

5- البطيخ:
يعتبر مكون لحرق الدهون ومهم للغاية، يتواجد الماء في شريحة واحدة بنسبة 92 بالمائة ماء و 6 بالمائة فقط سكر، هذا سيجعلك تشعرين بالشبع بشكل أسرع دون كل السعرات الحرارية لأنه حتى مع السكر تحتوي وجبة واحدة (1 كوب) من هذه الوجبة الخفيفة الحلوة على 47 سعرة حرارية فقط، بالإضافة إلى ذلك سوف تحصلين على 172 ملغ من البوتاسيوم 0.6 غرام من الألياف الغذائية وبروتين 0.9 غرام والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات A ، C و B6 .

6- الزبادي:
عندما نفكر في أفضل أطعمة لحرق الدهون فإن الزبادي يأتي في المقدمة وأهم ما يجعل الزبادي وسيلة لذيذة لإنقاص الوزن هو ما يحتويه من بروتين إذ إنه يبقى مدة أطول في المعدة فلا نشعر بالجوع بسرعة، كما أن الجسم يحرق مزيداً من السعرات الحرارية ليقوم بهضم الدهون مما يساعد في تقليل الوزن والحفاظ على جسم رشيق.