Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

تصرفات خاطئة تجعل مظهر شعرك دهنيًا

تاريخ النشر:30-05-2019 / 12:21 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

تصرفات خاطئة تجعل مظهر شعرك دهنيًا

المظهر أو الملمس الدهني للشعر من الأشياء التي تزعج كل امرأة وتجعلها غير راضية عن شعرها، وطبعا لا يمكن غسل الشعر باستمرار كلما شعرت بأنه دهني لأن هذا يرهق الشعر ويجرده من الزيوت الطبيعية النافعة له.

والذي لا تعلمينه أنك تقومين ببعض التصرفات الخاطئة فيما يخص شعرك تجعله يبدو دهنيا، وإليك قائمة بها حتى تتجنبيها في المرات القادمة.

1- اللمس المتواصل لشعرك
تفرز يديك وأصابعك الكثير من الزيوت الطبيعية الزائدة عما تتخيلين ولو كنت معتادة على لمس شعرك بصفة مستمرة وهي من العادات التي تفعلها الكثيرات من النساء فأنت تسببين تحول مظهر شعرك للشكل الدهني لأنك تنقلين إليه الزيوت الموجودة في يديك.

2- الغسيل اليومي
تقوم بعض النساء بغسل شعرها كل يوم ورغم أن هذا قد يجعله نظيفًا دائمًا، لكن له تأثيرًا سلبيًا حتى على الشعر غير الدهني بطبيعته، وذلك لأن غسل الشعر المفرط يجرده من زيوته الطبيعية.. وبالتالي يدفع فروة الرأس لزيادة معدل إفرازها للزيوت مما يحول ملمسه للدهني.

3- الترطيب المفرط
استخدام البلسم لترطيب الشعر مهم، لأنك كلما استخدمته أكثر كلما كان ملمس شعرك جيدًا وحريريًا وهذا بمجرد الانتهاء من غسل الشعر.. ومع ذلك هناك جانب سلبي للبلسم وهو أن الإفراط في استخدامه يترك على الشعر بقايا دهنية تزيد وزن الشعر وتجعله دهنيًا أكثر من المطلوب.

4- التفريش المفرط
نفس التأثير الذي يتركه لمس شعرك كثيرا يفعله التفريش المفرط للشعر حيث يتركه دهني الملمس والمظهر؛ لأن تمرير شعيرات الفرشاة على فروة رأسك تحفز البصيلات على إفراز الكثير من الزيوت.. وستعاني خصلات شعرك من هذا.

5- الفرشاة المتسخة
ليس فقط تفريش شعرك كثيرا يجعله دهنيًا إنما قلة نظافة الفرشاة نفسها له تأثير سلبي فهناك من يترك فرشاته أو المشط بدون تنظيف لمدة أسابيع، ولو قمت بتفريش شعرك بها تتسبب في اتساخ خصلاته وجعلها دهنية المظهر.

6- استخدام المستحضرات غير المناسبة لشعرك
انتبهي لما تستخدمين من مستحضرات العناية بشعرك، فلو كانت طبيعة شعرك معرضة ليكون دهنيًا، إذن يجب عليك تجنب استخدام المستحضرات التي تحتوي على زيت جوز الهند بنسبة كبيرة؛ لأنك في هذه الحالة لست بحاجة لإضافة المزيد من الزيوت له.

7- تراكم المستحضرات على شعرك
لو كنت ترغبين في استخدام مستحضرات مثل الشامبو الجاف لتغطية المظهر الدهني لشعرك، فيجب الانتباه من تراكم المستحضرات على شعرك لأن النتيجة غالبا تكون عكسية وإذا لم تنظفي شعرك جيدا، فسيظل المنتج على شعرك بل ويسبب انسداد بصيلاته.

8- الوسائد المتسخة
تنامين على الوسادة لساعات كل يوم وطبعا تتعرقين وتفرز بشرتك زيوتًا، لذا احرصي على تغيير أغطية الوسائد بصفة مستمرة وإلا ستظل خصلات شعرك دهنية المظهر بسبب عدم نظافة الوسائد.