Top
موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

كل ما تحتاجين معرفته عن زيت اللافندر

تاريخ النشر:28-05-2019 / 02:23 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

كل ما تحتاجين معرفته عن زيت اللافندر
كل ما تحتاجين معرفته عن زيت اللافندر

تم اكتشاف زيت اللافندر منذ 2500 عام وكان من المعتاد استخدامه في أغراض علاجية بسبب فوائده للجهاز العصبي؛ حيث عرف عنه منذ القدم احتواؤه على خصائص مهدئة تساعد على النوم والشفاء وفي حالات القلق والتوتر طبقا لما يقوله الخبراء، وهذا ليس كل شيء فلزيت اللافندر قدرة علاجية لكل شيء بدءًا من عضات الحشرات وحتى الجروح الثانوية، والأرق والتوتر والصداع كما أنه يمنح البشرة فائدة رائعة.

وينصحك الخبراء بضرورة البحث على زيت اللافندر عالي الجودة بسبب وجود أنواع مختلفة منه تملأ الأسواق، وقبل الشراء يجب مراجعة كل من اسم الملصق والسعر فلو كان الملصق لا يصرح مباشرة بأن المنتج زيت عطري أساسي، يجب تجنبه لأنه لن يحمل نفس فوائد الزيت العطري الأصلي، كما أن الأنواع الرخيصة تكون مخففة غالبا بمكونات اصطناعية.

وفيما يلي سوف تجدين بعضًا من أفضل أنواع زيوت اللافندر في الأسواق ودليل مفيد لك في كيفية دمج زيت اللافندر في روتينك الجمالي.

1- زيت اللافندر ماركة Lavender 100% Pure Premium Grade Cerfifited Organic Essential Oil

وهو متوفر بسعر 10.95.

2- زيت Vitruvi Lavender Essential Oil
 
متوفر بسعر 18$.

3- زيت Now Foods Lavender Essential Oil
 
متوفر بسعر 18,49$.

4- زيت Thrive Market Organic Lavender Essential Oil
 
متوفر بسعر 17.89$.

زيت اللافندر لشعرك
يقوم البعض بتغذية فروة الرأس بمزج زيت اللافندر مع مستحضرات أخرى وتدليك فروة الرأس بقطرات قليلة من زيت اللافندر للتخلص من قشرة الشعر.

زيت اللافندر لجسمك
يمكنك استخدام زيت اللافندر كعطر يومي أو تدلكي جانبي رأسك به للاسترخاء، أو تدليك مناطق أخرى بالجسم مثل الأكتاف التي تحمل الكثير من التوتر، كما يشيع استخدام زيت اللافندر في المرطبات بسبب خصائصه المهدئة، ويوصي الخبراء باستخدامه خلال فترة الدورة الشهرية لأنه يهديء التقلصات.

زيت اللافندر لوجهك
يمكن استخدام زيت اللافندر للبشرة المتحسسة أو حب الشباب لأن به خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ويمكن استخدامه أيضا على شفتيك للترطيب.

زيت اللافندر لمنزلك
يمكن استخدام زيت اللافندر في العلاج العطري أو أي فواحة قبل النوم؛ لأنه يقلل التوتر ويساعد الأعصاب على الاسترخاء حتى يمكنك تجديد طاقتك خلال النوم.