Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

استعدي للصيف مع هذه النصائح

تاريخ النشر:09-04-2019 / 12:01 PM

استعدي للصيف مع هذه النصائح

الصيف قادم وهذا يعني ملابس السباحة والأذرع العارية. خلال فصل الشتاء نميل إلى تناول المزيد من الطعام وتخطي بعض الخطوات في روتين اللياقة البدنية، واكتشف علماء بريطانيون أن اكتساب الوزن عندما يكون الطقس باردًا هو في الواقع جزء من غريزة البقاء الموروثة من أسلافنا، وهنا في "الجمال.نت" جمعنا لك بعض النصائح لمساعدتك على الاستعداد بشكل مثالي لفصل الصيف:
1- بشرة الوجه:
في فصل الشتاء يكون جلد الوجه أكثر عرضة للمشاكل؛ حيث يتأثر بالصقيع والرياح وتغيرات درجة الحرارة، لذلك قبل بداية الصيف اعتني ببشرتك، وانسي التقشير المكثف أو أي إجراءات أخرى يمكن أن تضر بشرتك المنهكة بالفعل، وبدلا من ذلك استخدمي المستحضرات منزلية الصنع لتنظيف وجهك.

2- بشرة الجسم:
درجات الحرارة المنخفضة والتدفئة الداخلية تجعل بشرتنا جافة للغاية، لذا تأكدي من ترطيب بشرتك دائما حتى تبدو ناعمة وصحية عند ارتداء التنانير والفساتين والسراويل القصيرة، وإذا لم يكن لديك مرطب مفضل بالفعل فإن زيت جوز الهند يعتبر مرطبا طبيعيا رائعا.

3- خط البكيني:
ارتداء ملابس السباحة يعني أن الجميع سيكون قادرًا على رؤية خط البكيني، والطريقة الأسهل والأرخص للتخلص من الشعر في هذه المنطقة هي الحلاقة. لسوء الحظ يمكن أن تحدث حكة عندما ينمو الشعر بعد الحلاقة، أيضا إذا كان لديك شعر كثيف وغامق فإن النقاط السوداء تكون مرئية دائما حتى بعد الحلاقة الفورية، والخيار الآخر للحصول على هذه المنطقة نظيفة تماما هي القيام بعملية إزالة الشعر بالشمع مرة كل شهر أو شهرين حسب سرعة نمو شعرك، ولتجنب نمو الشعر تحت الجلد في هذه المنطقة احرصي على تقشيرها مرتين على الأقل في الأسبوع، وللقضاء على اسمرار منطقة البكيني يجب ترطيبها دائما بعد الاستحمام.

4- الإبطين:
إذا كنت تريدين أن تبدو هذه المنطقة أفتح وتبطئين من نمو الشعر في هذه المنطقة يمكنك تجربة هذه الوصفة العضوية البسيطة:
-    2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
-    ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
-    3 ملاعق صغيرة من العسل.
-    عصير نصف ليمونة.
امزجي المكونات معا لتشكيل عجينة سميكة، وقبل تطبيق هذا الكريم تأكدي من تنظيف الإبطين بشكل جيد، وبمجرد استخدامه اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة حتى يجف ثم اغسليه بالماء وأخيرًا رطبي بشرتك.