Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

أربع طرق للتخلص من الشعر الزائد في المنزل

تاريخ النشر:03-03-2019 / 03:06 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أربع طرق للتخلص من الشعر الزائد في المنزل
أربع طرق للتخلص من الشعر الزائد في المنزل

بغض النظر عن ما إذا كان الشمع أو الحلق هو الأفضل فإنه لا بد أن ينجم عن إزالة الشعر نموه من جديد، وقد يظهر لديك خيوط الشعر المتجعد التي تنمو تحت جلدك بدلا من النمو للخارج، هذه الشعرات تحت الجلد قد تؤدي إلى القيح والتورم الذي يؤدي إلى تهيج وألم، وبصرف النظر عن القيام بالليزر..

فنحن نساعدك في بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لعلاج الشعر الزائد في المنزل:
1- زيت شجرة الشاي: 

يحتوي هذا الزيت العطري على خصائص مطهرة عظيمة تساعد على الوقاية من العدوى التي تسببها تلك الشعيرات وتسمح لبشرتك أن تلتئم، فقط ضعي بعض زيت شجرة الشاي على قطنة وضعيه على المنطقة المصابة.. يساعد الزيت على إزالة الشعر المنغرز في الجلد، ويمكنك أيضًا تخفيف الزيت عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الماء قبل تطبيقه لتنظيف المنطقة المصابة.

2- ملح البحر: 
يساعد هذا العلاج متعدد الأغراض في علاج نمو الشعر، حيث يساعد على تقشير بشرتك وزيادة الدورة الدموية وتقليل التورم وتعزيز شفاء المنطقة المتأثرة، فقط اصنعي عجينة بإضافة الماء واستخدم كرة قطنية لتطبيقها على المنطقة المصابة، ثم غسله بالماء الفاتر بعد 10-15 دقيقة. 
يمكنك تكرار هذا مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

3- الألوفيرا: 
هذا النبات المعجزة هو نعمة لشعرك وجمالك، وتستخدم أوراق الصبار في الكريمات الموضعية من أجل الحد من المطبات الحادة والشعر المتراكم، يساعد على الحصول على راحة فورية من احمرار الجلد والالتهاب والحكة. 
إنه رائع لترطيب بشرتك وشفاؤها بسرعة، ضعي هلام الصبار واتركيه على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يغسل مع الماء الدافئ.

4- الشوفان: 
تساعد خصائص الشوفان المضادة للالتهابات على تلطيف المنطقة المصابة، فقط قومي بخلط الشوفان المطحون واللبن والعسل بكميات متساوية، استخدمي هذا كمقشر يومي على المنطقة المصابة واتركيه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يغسل بالماء البارد أو الفاتر. 
كرري التطبيق لمدة أسبوع لمعرفة الفرق.