Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

خمسة أسباب وراء فقدانك للشعر

تاريخ النشر:28-02-2019 / 04:14 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

خمسة أسباب وراء فقدانك للشعر
خمسة أسباب وراء فقدانك للشعر

تعبت من جمع الشعر المنتشر في جميع أنحاء الأرض وملابسك؟ الاحتمالات هي أنك تبحثين في الاتجاه الخاطئ لالتقاط الأسباب الصحيحة لقطع الشعر التي تسقط من فروة رأسك. في المتوسط نفقد حوالي 80 شعرة في اليوم، وهو أمر طبيعي، ولكن عندما تبدئين في ملاحظة وجود كمية كبيرة من الشعر يوميًا، ولا يبدو أن شعرك سيعود فحينئذٍ تبحثين عن عوامل أخرى تؤثر على صحتك.

 تحققي من هذه الأسباب المدرجة لفك تشفير شعرك:
1- التغير الهرموني: 
طوال حياتنا تتقلب الهرمونات مسببةً قائمةً بالتغيرات الفسيولوجية، يمكن للتذبذب الهرموني خاصة أثناء الحمل والولادة أن يساهم بشكل كبير في تساقط الشعر. الاختلالات فى الغدة الدرقية، سن اليأس وغيرها من الأسباب القليلة الأخرى المحتملة لزيادة تساقط الشعر.

2- قلة النوم: 
يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم أو غياب ساعات النوم المطلوبة إلى تساقط الشعر، إنه يؤثر على صحتك العامة ويزيد من التعرض لظروف مثل الأرق، والخدار، والتي قد تنتهي تدريجيا بالصلع.

3- الإجهاد: 
أنماط حياتنا الحالية تؤثر سلبًا على صحتنا الجسدية والعقلية، كثرة الإجهاد تركت أجسامنا بعيدة عن التوازن وألحقت الضرر بعدة مضاعفات صحية مثل الصداع وأمراض القلب والأوعية الدموية. يعاني الأفراد الذين يعانون من الإجهاد من سقوط حاد للشعر، يصيبك التوتر بدورة الشعر التي تدفع المزيد من الشعر إلى مرحلة تساقط الشعر.

4- أدوات تصفيف الشعر: 
تجفيف شعرك يوميًا تساهم بشكل كبير في ذلك الشعر الذي تخسرينه، التعرض المستمر للحرارة وخاصة بعد غسل شعرك (عندما يكون شعرك عرضة للكسر)، يترك شعرك متضررًا. 

5- الجنس: 
المرأة بالمقارنة مع الرجال تعاني من تساقط الشعر في نمط موحد، أي في جميع أنحاء فروة الرأس؛ حيث يميل الرجال إلى فقدان الشعر في نمط مميز مثل خط الشعر المتراجع، يعاني الرجال أيضًا من حالات المناعة الذاتية التي يُعتقد أيضًا أنها مسؤولة عن زيادة قابلية زيادة تساقط الشعر.