Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

هذه المرطبات تختبئ في مطبخك

تاريخ النشر:10-12-2018 / 03:10 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هذه المرطبات تختبئ في مطبخك
مرطبات ضرورية لمحاربة الجلد الجاف والحصول على بشرة مشرقة

كثير منا يعاني من البقع الجافة والحكة وذلك بسبب عدم وجود الرطوبة الكافية في الجلد، وهنا يمكن أن يكون المرطب الخاص بك أفضل رفيق وسوف يساعدك على الحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

وللحصول على بشرة جميلة بغض النظر عن الموسم يكون المرطب ضروريا لمحاربة الجلد الجاف والحصول على بشرة مشرقة.

يحتاج الجسم إلى الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى ليعمل بأفضل حال، وبالمثل فإن بشرتنا تحتاج أيضا إلى المرطب؛ فترطيب البشرة ضروري للحفاظ على جمالها الطبيعي حيث يساعدك الجلد الرطب على التخلص من علامات الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الدقيقة، كما تحتاج جميع أنواع البشرة إلى الزيوت للترطيب ومساعدة البشرة في الحفاظ على صحتها بصورة جيدة.

وهنا بعض المرطبات الطبيعية التي سوف تساعدك في الحصول على تلك الإشراقة المثالية:
1- استخدمي العسل:
يمتلك العسل الخام خصائص مضادة للبكتيريا والتي ستساعدك على التخلص من الحكة، كما يمكن أن يكون بمثابة منظف للبشرة يساعد على التخلص من انسداد المسام، وهذا العنصر الرائع يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة والتي يمكن أن تقلل من التجاعيد والشوائب وتساعدك على أن تظهري أكثر شبابًا، ولتجهيزه اخلطي 8 ملاعق كبيرة من الماء مع ملعقتين من العسل وطبقيها على بشرتك، وفي وقت لاحق اشطفي بشرتك بالماء الدافئ .

2- اللبن:
اللبن غني بحمض اللبنيك ويمكنه القضاء على خلايا الجلد الميتة عن طريق تجديد شباب بشرتك وسوف تساعدك الخلايا الجديدة في الحصول على بشرة أصغر سنا، استخدمي قطعة قماش نظيفة واغمسيها في الحليب البارد وطبقيها على الوجه لمدة بضع دقائق ثم اغسليه.

3- زيت الزيتون:
يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والأحماض الطبيعية التي يمكن أن تكون مفيدة لتقوية البشرة من خلال إنشاء حاجز طبيعي ضد أشعة الشمس الضارة، ولأفضل استخدام يمكنك استخدامه أثناء الاستحمام؛ أضيفي زيت الزيتون مع زيت أخر من اختيارك في ماء الاستحمام لترطيب بشرتك.

4- زيت جوز الهند:
يحمل خصائص مضادة للجراثيم والميكروبات ويعمل بمثابة مضاد للشيخوخة، كما يمكن لزيت جوز الهند أن يخترق بشرتك بسهولة ولن يترك ذلك الإحساس الدهني على البشرة.

5- زبدة الشيا:
غنية بفيتامين A مما يساعد على مكافحة جفاف الجلد وسوف يجعلك تبدين أصغر بشكل ساحر، فقط طبقي زبدة الشيا على بشرتك واستمتعي بتأثيرها المرطب .