Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

أشياء يخجل طبيب الأسنان إخبارك بهم

تاريخ النشر:05-03-2018 / 01:08 PM

أشياء يخجل طبيب الأسنان إخبارك بهم

زيارة طبيب الأسنان ليست مهمة محببة على الإطلاق، بمجرد دخول العيادة ومشاهدة صور الأسنان ثم الدخول للطبيب ولمح أدوات الأسنان قد يصيبك الأمر بحالة من التوتر، ولكن ما لا تعرفه أن هذه المهمة ليست ثقيلة عليكِ فحسب بينما طبيب الأسنان هو الأخر يمارس مهنة صعبة خاصة وأنه يعرف أن المريض يكره هذه الزيارة.

التقى موقع mydomaine بطبيبة الأسنان ماريا لوبيز لتكشف هي الأخرى عن أمور تزعجها خلال جلسة علاج الأسنان وربما يشاركها عدد كبير من أطباء الأسنان، وأكدت خلال هذا اللقاء أن طبيب الأسنان قد يخجل أن يخبر مريضه بـ 3 أشياء تزعجه.

- الطبيب لا ينتظر ردك على الإطلاق
عادة ما يحاول الطبيب أن يساعد المريض على الاسترخاء ويبدأ يوجه له الحديث ربما عن أمور بعيدة عن أسنانه، وتقول "لوبيز" إن الطبيب لا ينتظر من المريض أن يجيب أو يبتسم أو حتى يهز رأسه، هو فقط يحاول تهدئة الموقف، ولكن محاولة المريض للاستجابة تزعج الطبيب لأن أي حركة قد تضطره لبدء الخطوات مرة أخرى.

- اللثة لا تكذب
يحاول كل مريض أن يظهر أمام طبيبه بأفضل صورة، وقد يضطر للكذب بحديثه عن اتباع كل تعليمات النظافة الشخصية وتنظيف الأسنان، ولكن في الواقع عليك أن تكون أكثر صدقاً فاللثة تكشف كل شيء ويعرف الطبيب من خلالها إذا كنت تغسل أسنانك أو أن علاقتك بالفرشاة تقتصر على المناسبات.

- كف عن الحركة
طبيب الأسنان يعرف أنك في حالة قلق وتوتر ولكن عليك أن تعرف أن تحريك أي جزء من الجسد قد يضطر الطبيب إلى إطالة مدة الكشف، حتى وإن كنت تحرك فقط ركبتيك أو قدميك، فإذا كنت تريد تسهيل الزيارة والانتهاء من الجلسة سريعاً كف عن الحركة.