Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

مجلة فوربس: توم كروز 'اكثر مشاهير العالم نفوذا'

تاريخ النشر:20-06-2006 / 12:00 PM

مجلة فوربس: توم كروز 'اكثر مشاهير العالم نفوذا'

جاء في تصنيف سنوي تعده مجلة "فوربس" الشهرية ونشر الخميس ان الممثل الاميركي توم كروز (43 عاما) هو "اكثر مشاهير العالم نفوذا" متقدما على فرقة رولينغ ستونز ومقدمة البرامج الاميركية الشهيرة اوبرا وينفري.

 ورغم الجدل القائم حول انتمائه الى طائفة الساينتولوجية اعتبرت "فوربس" ان توم كروز الذي رزق للتو بطفلة هو نجم هوليوود الاول مع حصوله على 67 مليون دولار جراء افلام "وار اوف ذي ورد" و"مهمة مستحيلة 3".

 واعتمدت المجلة الشهرية في تصنيفها على العائدات التي حققها المشاهير بين يونيو 2005 ويونيو 2006 وورود اسمائهم عبر محرك غوغل للبحث على شبكة الانترنت والتغطية الاعلامية في الصحف ومحطات التلفزيون والاذاعات وعدد ظهورهم على غلاف احدى 26 مجلة اميركية رئيسية.

 وحل في المرتبة الثانية اعضاء فرقة الرولينغ ستونز بفضل جولتهم "اي بيغر بانغ" التي عادت عليهم ب162 مليون دولار نهاية لعام 2005. واشارت فوربس الى ان ميك جاغر وفرقته احيوا حفلة غنائية في ريو دي جانيرو في فبراير الماضي امام 1,5 مليون شخص.

 وتراجعت اوبرا وينفري (52 عاما) التي تقدم منذ 20 عاما برنامجا تلفزيونيا شعبيا من المرتبة الاولى الى المرتبة الثالثة لكن امبراطورية الاتصالات التي تملكها درت عليها رغم ذلك 225 مليون دولار.

 لكن على مستوى العائدات وحدها حل في المرتبة الاولى ستيفن سبيلبرغ (332 مليون دولار) يليه مقدم البرامج الاذاعية المثير للجدل هاورد شترن (302 مليون) وجورج لوكاس مخرج سلسلة افلام "حرب النجوم" (235 مليونا).

 وحل في المرتبة الرابعة فرقة الروك الايرلندية "يو تو" في حين حل دان براون واضع كتاب "دافينشي كود" في المرتبة العاشرة.

 اما الرياضي الاولى في هذا التصنيف فهو لاعب الغولف تايغر وودز في المرتبة الخامسة مع عائدات قدرها تسعون مليون دولار. اما الملاكم محمد علي كلاي الذي لم تطأ قدماه حلبة الملاكمة منذ 25 عاما فحل في المرتبة الثالثة عشرة بعدما وقع عقدا تجاريا كبيرا بقيمة خمسين مليون دولار.