Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

افعلي هذه الأشياء للتخلص من حب الشباب

تاريخ النشر:18-01-2017 / 01:09 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

افعلي هذه الأشياء للتخلص من حب الشباب

يمكنك استخدام مستحضرات التجميل لتغطية بعض العيوب في الوجه، ولكن إذا كان لديك حب الشباب لا يمكنك إخفاءه تماما، فغسل وجهك بمطهر لطيف وتجنب استخدام مثبتات الشعر وغيرها من المنتجات يمكن أن تساعدك بشكل كبير.

وفيما يلي بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها للتخلص من تلك المشكلة المؤرقة:
1- غسل الوجه: 

اغسلى وجهك بغسول معتدل مرة واحدة فقط أو مرتين على الأكثر يوميا بالماء الفاتر، وتجنبى الإفراط في غسل وجهك أو استخدام المنتجات التي تسحب الرطوبة أو القاسية على البشرة، وتأكدي أيضا من غسل بشرتك في المساء لإزالة بقايا المكياج والأوساخ.

2- الضغط على حب الشباب: 
بعض الناس يقومون بالضغط على الحبوب فى محاولة لفتح المسام المسدودة، ومع ذلك هذا عادة ما يؤدي إلى مزيد من الالتهاب مما يجعل حب الشباب يبدو أسوأ ويستمر لفترة أطول، ويمكنك بدلا من ذلك استخدام غسول يحتوى على حمض السالسيليك مع درجة حموضة متوازنة بحيث يقلص حب الشباب تدريجيا.

3- الحماية من الشمس: 
احمي بشرتك من الشمس، وقد يبدو التان أمرا مذهلا بالنسبة لك ولكنه أمر مؤقت؛ فالتان أيضا يسبب ضررا على الجلد من شأنه أن يؤدى فى النهاية إلى التجاعيد وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

4- العرق: 
بعد ممارسة التمارين الرياضية تذكري غسل وجهك؛ حيث يمكن أن يتسبب العرق فى سد المسام وجعل حب الشباب الخاص بك أسوأ، وأيضا تأكدي من غسل وجهك بالماء الفاتر بمجرد الوصول للمنزل للتخلص من الملوثات والغبار والأوساخ والتى قد تزيد مشكلة حب الشباب.

5- منتجات العناية بالبشرة: 
إذا كنتِ تستخدمين أيا من هذه المنتجات مثل المستحضرات أو الماكياج ابحثي عن الأنواع التي لا تسبب حب الشباب لأن هذه المنتجات لا تسد المسام