Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أخطاء العناية بالبشرة يجب على الرجال التوقف عنها

تاريخ النشر:17-10-2016 / 03:05 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أخطاء العناية بالبشرة يجب على الرجال التوقف عنها

مثل النساء، تتطلب بشرة الرجال أيضا عناية وتغذية سليمة للحفاظ على الجلد بصحة جيدة، ومع ذلك فإن معظم الرجال كسالى عندما يتعلق الأمر بالعناية ببشرتهم، ولقد حان الوقت للتخلى عن هذه العادة والتوقف عن فعل الأشياء التى تؤذى بشرتك:
1- عدم غسل وجوههم بعد الاستيقاظ من النوم: 
تنظيف الوجه الجيد فى الصباح يمكن أن يخلصك من خلايا الجلد الميتة، لذا استخدم غسولاً للوجه يحتوى على حمض الجليكوليك ومقشراً للوجه مرة واحدة أو مرتين فى الأسبوع لتنظيف أعمق للبشرة.

2- عدم ترطيب البشرة: 
هل أنت واحد من هؤلاء الرجال الذين يخرجون من المنزل بدون استخدام المرطب؟ لا تفعل ذلك أبدا، فهذه العادة السيئة تجعل بشرتك جافة للغاية، فقط ضع الكريم المرطب على بشرتك بعد الاستحمام لحبس الرطوبة فى البشرة.

3- تناول الكثير من السكريات: 
لا تجعل تناول اللاتيه بالسكر عادة يومية، فتناول كميات كبيرة من السكر يمكن أن يتسبب فى إصابة بشرتك بالالتهابات، وبدلا من تناول الكعك استبدله بالحبوب الكاملة والبروتينات.

4- عدم استخدام واقى الشمس: 
الأشعة الفوق بنفسجية الضارة من الشمس تبطئ إنتاج الكولاجين والخلايا، وبالتالى يسرع من عملية الشيخوخة؛ لذلك لا تخرج أبدا فى الشمس دون تطبيق واقى الشمس مع عامل حماية من الشمس 15 أو أعلى.

5- الانفعال والتوتر كثيرا: 
جدول العمل الضيق يمكن أن يتسبب فى توترك؛ الأمر الذى ينعكس على بشرتك بالتأكيد كما يتسبب فى خلل فى مستويات الهرمونات والتى يمكن أن تتلف خلايا الجلد ويجعلك عرضة للبثور ومشاكل البشرة الأخرى؛ لذلك تأكد من الاسترخاء وإعادة شحن طاقتك عن طريق فعل شئ ما تحبه.

6- التخلص من التدخين: 
التدخين يقلل من الدورة الدموية وكذلك يقلل من إنتاج الكولاجين؛ الأمر الذى يؤدى إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما تفقد بشرتك لونها الطبيعى وتبدو شاحبة.