Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

5 مستحضرات تجميلية لا تشاركيها مع أحد!

تاريخ النشر:28-08-2016 / 05:16 PM

5 مستحضرات تجميلية لا تشاركيها مع أحد!

نعلم جميعنا بالقول الشهير Sharing is caring أي إن مشاركة أموركِ مع الآخرين هي علامة على محبّتكِ لهم، ولكن هذا لا ينطبق على كلّ شيء. فحين يتعلّق الأمر بمستحضرات الجمال، عليكِ أن تكوني أنانية جداً إلّا إذا أردتِ أن تعاني مشاكل جدّية في وجهكِ. في ما يلي، 5 مستحضرات لا بدّ أن تحتفظي بها لنفسكِ فقط من دون أن تشاركيها حتى مع أقرب المقرّبات إليكِ.

مرطبان كريم الترطيب
ليس من المستغرب أنّ غمس أصابعكِ وإعادة غمسها في الوعاء أو مرطبان الكريم ينقل الجراثيم إليه خاصّةً حين تدخل أصابع جديدة إليه. المرطبان المفتوح هو أصلاً معرّض لأعلى نسبة تلوّث لأنه لا يحتوي على تغليف محكم، ما يعني أنّ البكتيريا والفطريات غالباً ما تكمن فيه وعلى حافته. فحتى لو قامت صديقتكِ بغسل يديها جيداً قبل أن تستخدمه، لا تزال هناك فرصة لأن تنقل البكتيريا من وجهها أو من أصابعها إلى الكريم. لتقليل التلوّث في كريمكِ المستقلبي، حاولي أن تجزئي الكريم بوعاء أصغر بحسب حاجتكِ الأسبوعية واغسلي الوعاء الصغير بانتظام.

الغلوس
من منّا لم تستعر الغلوس من صديقتها لتمرّره على شفتيها أثناء فترة المراهقة والسهرات؟ لكنّ هذا الأمر أخطر مما قد تظنّين. أي منتج يلمس الشفاه مباشرة، يمكن أن يصبح مصدراً للعدوى. الكائنات المعدية، مثل القرحة المسببة للفيروس الهربس، يمكن أن تعيش في الغلوس وتنتشر من صديقة إلى أخرى. كما أنّ العصا التي يطبّق بها الغلوس على شفتيكِ بإمكانها أن تتلوّث بالميكروبات إذ إنّ بيئته رطبة طوال الوقت. خلاصة القول: حافظي على غلوسكِ لنفسكِ.

الماسكارا
هذا المنتج لا ينبغي أن يصدمكِ، ولكن هناك سبب وجيه لتكون الماسكارا على قائمتنا. الجفون والرموش هي موطن لمجموعة كبيرة من البكتيريا، التي يمكن أن تتناقلها الماسكارا بكلّ سهولة. هذه الفيروسات تشمل التهاب باطن العين، الهربس، والتهاب القرنية. فحتى لو رأيتِ أنّ عيني صديقتكِ بخير، فقد لا تكونان كذلك أبداً. الناس لا يدركون في كثير من الأحيان أنهم يعانون هذا النوع من الإلتهاب أو الفيروس؛ قد تصابين من صديقة لا تعاني من أي أعراض واضحة.

إسفنجات المكياج
مع سطوحها السهلة الاختراق، هذه الإسفنجات هي أسوأ شيء يمكنكِ مشاركته مع الآخرين! الإسفنجات الناعمة الخاصة بالمكياج، وخاصة عندما تكون رطبة، تخلق بيئة تولد الخميرة والبكتيريا، التي يمكن أن تؤدي إلى الالتهابات الفطرية، مثل السعفة على وجهكِ. قللي من خطرها باستخدام الإسفنجة الخاصة بك فقط على بشرة نظيفة واغسليها كلّ أسبوع بواسطة الماء الساخن وشامبو لطيف، واتركيها لتجفّ في مكان جيد التهوية. وبغضّ النظر عن مدى حبّكِ لصديقتكِ، عليكِ أن تقولي كلّا حين تطلب منكِ استخدام Beautyblender الخاصّة بك.

ملقط الحواجب
أن تنزعي شعرة تزعجكِ في حاجبيكِ في ملقط صديقتكِ قد لا يبدو مسألة عظمى ولكن أن تتشاركا هذه الأداة أمر قد يعرّضكِ لعدوى بكتيرية. في حال حدوث أي نزيف حين تسحبين الشعر من المسامّ، هذا يمكن أن يلوث الملقط ويصيب الشخص الآخر الذي يستخدمه. يمكنكِ دئماً تطهيره بمطهّرات قوية إذا أردتِ استخدام ملقط غريب.