Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

أخطاء في ماكياجك تظهرك أكبر سناَ

تاريخ النشر:04-08-2016 / 05:36 PM

أخطاء في ماكياجك تظهرك أكبر سناَ

هذه بعض الأخطاء الشائعة في عالم التجميل التي يجب تجنبها، ليكون الماكياج وسيلة لزيادة الجمال وليس العكس. 

- كريم الأساس وكريم المرطب 
إن الاستخدام الخاطئ لهذا الكريم تكون نتيجته عكسية تماماً، إذ قد يجعلك تبدين أكبر سناً عدة سنوات ويبدو كأنه قناع على الوجه، حسب خبراء التجميل في موقع "جوفمينين" الألماني. 

وينصح بألا تكون طبقة الكريم سميكة ولا يميل لونه إلى الاصفرار، كما يجب عدم وضعه على العنق أيضاً ولا فركه كثيراً بحيث يتغلغل في الجلد بالتالي تظهر بقع على الوجه ويبدو الكريم وكأنه قناع وضع على الوجه.

 لذلك  فعليك باستخدام كريم مرطب ذات طبقة رقيقة أولا ثم اختيار اللون والدرجة المناسبة من كريم الأساس وفركه بلطف بقطعة إسفنجية ناعمة أو بالأصابع على الوجه وتوزيعه بشكل متناسب,احذري استخدام البودرة قبل أن يجف كريم الأساس تماماً، يحث يمكن أن يخلف ذلك بقعاً على الوجه.

- التقليل من استخدام البودرة 
عادة ما تستخدم البودرة للتخفيف من لمعان الجبين والأنف، لكن استخدامها في مواقع أخرى من الوجه تجعل الوجه يبدو جافاً والتجاعيد أكثر وضوحاً وبالتالي تبدين أكبر سناً, لذا فإن موقع "بريجيته" يحذر من استخدام البودرة في منطقة العين مثلاً. 

- أحمر الشفاه
يعتبر من أدوات التجميل الأساسية التي لا تستغني عنها أي امرأة، فهو يجعلك تبدين أكثر حيوية وشباباً, لكن الاستخدام الخاطئ يعطي نتجية عكسية، لذلك احذري من المبالغة في استخدامه بحيث يتجاوز حدود الشفاه ويصل إلى التجاعيد المحيطة بالفم، ما يجعلك تبدين أكبر سناً. 

- أحمر الخدود
عادة ما تضع المرأة أحمر الخدود بشكل دائري على خدودها، وهذا خطأ شائع بين النساء، وبالتالي تبدو وكأنها قد تلقت ضربة على وجهها. لذلك عليك  بتوزيع اللون على الخد بشكل غير دائري وعدم الاقتراب من الأنف، وقبل كل شيء يجب استخدام كمية قليلة جداً من أحمر الخدود.