Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

أخطاء تضر شعرك وجلدك تفعلينها أثناء ممارسة الرياضة

تاريخ النشر:22-03-2016 / 12:54 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أخطاء تضر شعرك وجلدك تفعلينها أثناء ممارسة الرياضة

بعض الأخطاء فى الصالة الرياضية يمكن أن تؤدى إلى ظهور حب الشباب.. وفي هذا المقال بعض الأخطاء التى يفعلها بعض الناس أثناء التواجد فى صالة الألعاب الرياضية.

ليس هناك شك فى أن ممارسة الرياضة يزيد من تدفق الدم ويجعلك تشعرين بالنشاط، ولكنك ترتكبين بعض الأخطاء أثناء القيام بذلك وبالطبع يمكنك تجنبها.

الخطأ الأول: استخدام كريم الأساس:

اختيار كريم أساس دهنى للغاية يمكن أن يكون أسوأ الخيارات التى تقومين بها أثناء ممارسة الرياضة، حيث يمكن لكريم الأساس الدهنى أن يمنع خروج العرق والدهون الزائدة من خلال الجلد وبالتالى يمكنه أن يتسبب فى ظهور حب الشباب والتهابات البشرة. وينصح خبراء التجميل باستخدام كريم مرطب خفيف أو جيل خالٍ من الزيوت على وجهك قبل القيام بالتمارين الرياضية.

الخطأ الثانى: استخدام مزيلات رائحة العرق السائلة:

لا تستخدمى مزيلات رائحة العرق السائلة أو الرول أون لأنها تسد المسام وتمنع الإفراج عن السموم التى تخرج أثناء التعرق عندما تقومين بالتمرينات الرياضية، وقد وجد أن الألومنيوم يعد واحدا من المركبات الأكثر شيوعا فى مضادات التعرق والذى يؤدى إلى العديد من الظروف الصحية الأخرى.

الخطأ الثالث: تربطين شعرك فى شكل كعكة:

عند ربط شعرك عاليا جدا أو فى شكل كعكة قد تجدين صعوبة فى أداء التمرينات الرياضية والتى تتطلب منك الاستلقاء فى بعض الأحيان، وبدلا من ذلك اربطى شعرك فى شكل ذيل حصان أو يمكنك تضفيره ببساطة أو استخدام باندانا.

الخطأ الرابع: تتركين شعرك مسدولا:

مشاكل الجلد واحدة من القضايا ذات الصلة بصالة الألعاب الرياضية وهى الأكثر شيوعا، وتأكدى دائما من إبعاد شعرك عن وجهك بحيث لا تنتقل البكتيريا من شعرك إلى وجهك أثناء التمرين، ويقترح الخبراء استخدام عصابات الرأس أو الباندانا لإبقاء الشعر بعيدا عن الوجه، وتأكدى أيضا من عدم استخدامك لأى من منتجات الشعر قبل التمرين لأنها يمكن أن تلامس وجهك وتؤدى إلى مشكلات لا حصر لها. اتبعى أيضا النصائح الخاصة بالبشرة المعرضة لظهور الحبوب أثناء التمرينات الرياضية.

الخطأ الخامس: تلامسين وجهك أثناء التمرين:

لا تلمسى وجهك بينما تتمرنين وخاصة عند استخدام الآلات الرياضية أو التمرينات التى تستخدمين الأوزان فيها، فمعدات الصالة الرياضية مليئة بالبكتيريا؛ لذلك من الأفضل تجنب ملامسة وجهك بيديك أثناء ممارسة الرياضة.