واجهي مخاوف الحمل ولا داعي للذعر

وجود مخاوف الحمل يمكن أن تكون تجربة مرهقة للغاية ومؤلمة خصوصا لظهور الأعراض فى وقت مبكر من الحمل مثل الغثيان والتعب والإمساك والذى يمكن أن يكون بسبب الضغط النفسى فقط، هذه الفترة من عدم اليقين يمكن أن تكون مدمرة للأعصاب للغاية.. وهنا بعض النصائح للبقاء قوية خلال هذه الفترة الصعبة وللتعامل مع النتائج المترتبة على الحمل الغير مخطط له:


1- لا داعى للذعر:

عندما تلاحظين تأخر الدورة الشهرية لا تبدئي فى الهلع فورا؛ فأعراض الحمل فى وقت مبكر مشابهة جداً للإجهاد العاطفى، ولسوء الحظ لن يقوم جسمك بإظهار إشارات أو أى علامات أو أعراض مرتبطة مباشرة بالحمل؛ لذا عليك الهدوء والانتظار لفترة الدورة التالية.

2- تجنبى قضاء الكثير من الوقت على جوجل:

إن كل امرأة مرت بمخاوف الحمل سوف تخبركم كيف أن الانتظار لفترة الدورة التالية محطم للأعصاب، وتجنبى تماما استخدام جوجل فى فترة الانتظار هذه وحاولى إلهاء نفسك بغيرها من الأنشطة.

3- تحدثى مع شخص يمكنك الوثوق به:

للمساعدة فى التعامل مع التوتر والقلق من دورتك الشهرية المتأخرة عليك التحدث عن هذا القلق مع أحد أصدقائك الذين تثقين بهم.

4- معرفة الوقت المناسب لإجراء اختبار الحمل فى المنزل:

إذا تأخرت دورتك الشهرية فقط لبضعة أيام فإنه من المبكر جدا أن تقومى بإجراء اختبار الحمل، انتظرى لمدة أسبوع للحصول على نتائج أكثر دقة؛ وذلك لأنه أثناء الحمل ينتج جسمك هرموناً يدعى الـ HCG والذى يجعل اختبار الحمل يعمل عند اكتشاف هذا الهرمون، وبعض اختبارات الحمل المنزلية قد تكون غير قادرة على اكتشاف هذا الهرمون إذا كانت مستوياته منخفضة للغاية خلال الأيام الأولى من الحمل.

5- النتيجة إيجابية:

إذا عرفتِ أنك حامل امنحى نفسك بعض الوقت للتعامل مع الاضطرابات العاطفية التى قد تواجهينها وقد يستغرق هذا بضعة أيام بعد معرفتك بالأمر، وبالطبع عليك معرفة الخطوة التالية لمتابعة حملك.