Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

طرق طبيعية للتغلب على مشاكل الفم

تاريخ النشر:14-01-2016 / 03:03 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 طرق طبيعية للتغلب على مشاكل الفم
طرق طبيعية للتغلب على مشاكل الفم
يمكن لشطف فمك بعدد قليل من المكونات الصحيحة أن يساعدك على محاربة مشاكل الفم المختلفة والتخلص من مشكلة التهاب الحلق وأمراض اللثة وسوء النفس والأسنان الصفراء، لذا لا تنسَ شطف فمك بعد كل مرة تستخدم فرشاة أسنانك.
1- صودا الخبز لحساسية الأسنان: 
تحدث حساسية الأسنان بسبب اختلال البيئة الحمضية أسفل طبقة المينا، ومع ذلك شطف فمك بمحلول صودا الخبز (قليل من المسحوق فى كوب من الماء) يقوم بإبطال مفعول درجة الحموضة ويخفف من حساسية الأسنان، ولكن احذر استخدامه فى كثير من الأحيان حتى لا تؤدى إلى تآكل طبقة المينا.
 
2-زيت جوز الهند لوقف نزيف اللثة: 
وفقا للأيوروفيدا فإن استخدام زيت جوز الهند يمكن أن يساعد فى علاج عديد من الأمراض مثل السكر والربو ونزيف اللثة، فقط قم بملء فمك بزيت جوز الهند قبل استخدام الفرشاة وقم بالغرغرة لمدة أربع إلى خمس دقائق، ثم قم ببصق الزيت عندما يتحول للون الأبيض الرقيق أو الحليبى.
 
3- النيم لأمراض اللثة: 
نظرا لخصائصه المضادة للميكروبات والمضاة للفطريات القوية فإن استخدام النيم كعامل مساعد طبيعى فعال لمنع أمراض اللثة، وللحصول على فوائده عليك القيام بغلى بعض أوراق النيم فى الماء واشطف فمك بالماء ثلاث مرات فى اليوم.
 
4- الشبة لرائحة الفم الكريهة: 
شطف الفم بالشبة عن طريق إضافة قليل من الملح إلى كوب من الماء وتخلط ثم يضاف إليها ربع ملعقة صغيرة من الشبة واستخدامها كغسول للفم لعلاج ومنع رائحة الفم الكريهة بشكل طبيعى. هذا الغسول يحول دون نمو البكتيريا والتى تعد السبب الرئيسى المسئول عن إنتاج السموم والأحماض فى الفم.
 
5- الحلبة لعلاج قرحة الفم: 
الخاصية المضادة للالتهابات فى أوراق الحلبة تساعد على علاج تقرحات الفم ومنع رائحة الفم الكريهة أيضا، عليك فقط إضافة قليل من الحلبة إلى كوب من الماء وتغلى لمدة 10 دقائق، اترك الخليط ليبرد ثم يستخدم كغسول للفم يتم استخدامه بانتظام للحصول على نتائج فعالة.
 
6- الماء المالح لعلاج التهاب الحلق: 
أضف ملعقتين من الملح فى كوب من الماء الفاتر واشطف فمك به كل صباح، المياه المالحة تخفف التهاب الحلق عن طريق طرد الماء الموجود فى الأنسجة الملتهبة من الحلق.