Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

مكياج العيد .. في خطوات بسيطة

تاريخ النشر:09-07-2015 / 01:59 PM

مكياج العيد .. في خطوات بسيطة
إن الصيف فترة إزدحام المناسبات والسهرات وحفلات الزفاف، وأهمها سهرات العيد، مما يخلق هاجساً لدى المرأة حول كيفيّة إبراز جمالها، لكن معظم الفتيات يعانين من عدم قدرتهن على وضع الماكياج المناسب، فيعتقدن أن المبالغة، والإكثار ،في وضع الماكياج هو سر تألقهن، ولكن تأتي النتيجة مغايرة لتوقعاتهن لكن الخطوات لتظهرن بماكياج متألق يشبهكن.
 
 الخطوات: 
- ضعي كريما مرطّباً لحماية بشرتك.
 
- غطي الهالات السوداء عبر إستخدام «الكونسيلر» لكن إحرسي على إختيار درجة لون الكونسيلر أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك كما إعتمدي الكونسيلر كخافٍ للبقع الداكن والحبوب .
 
- إختاري كريم الأساس المطابق للون بشرتك وفي حال تعذّر وجود، إختاري اللون الأغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك.
 
- إستعملي البودرة لتثبيت كريم الأساس لتوزيعها بالشكل الأفضل، إستعملي الفرشاة الكبيرة الشبيهة لفرشاة أحمر الخدود ووزّعيها بشكل متناسق وتحديداً على الأماكن الدهنيّة.
 
 ميدان ماكياج العيون واسع جداً ولكن إليكِ بعض الأنواع الأكثر انتشاراً:
أوّلاً «عيون القطة» قومي برسم عينك بالآي لينر ولكن إحرصي على رسمها بشكل يظهر العين مسحوبة لتتخلّصي من الشكل الدائري للعين، أما ظلال العيون فإعتمدي على الفاتح منها، وفي حال رغبتك في إستخدام لونين إضافة إلى الآي لينر، إستخدمي اللون الداكن على ماكياج «العيون السموكي» بإمكانك إستخدام ألوان عدّة منها السموكي البنيّ، السموكي الأسودي أو السموكي بالألوان الصيفيّة أي الفاتحة.
 
- كثفي حاجبيك من خلال بودرة الحواجب ولا تستخدمي اللّون الأسود بل إستخدمي اللّون البنّي بغية الحفاظ على مظهر طبيعي.
 
- حاولي وضع الماسكرا على مرحلتين الأولى قبل وضع ظلال العيون والثانية بعد رسم العيون لتبدو رموشك أكثر كثافة.
 
- للحصول على شفاه لافتة وماكياج متوازن دون المبالغة، عليك الإنتباه إلى اختيار لون أحمر الشفاه، فإذا وضعتي ماكياج السموكي أو قمت برسم عينك بعدة درجات من ظلال العيون، قومي بإختيار أحمر شفاهٍ فاتحٍ، أمّا إذا إستخدمتي آيلاينر عيون القطّة فهذه فرصتك للتركيز على شفاهك من خلال الألوان الصارخة.
 
- قومي بإستخدام البلاش من اللون البرونزي لأنه يليق بكل ألوان البشرة.