Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

كيف تحمين نفسك من رائحة الفم الكريهة في رمضان؟

تاريخ النشر:28-06-2015 / 12:34 PM

كيف تحمين نفسك من رائحة الفم الكريهة في رمضان؟
يختبر الكثيرون مشكلة رائحة الفم الكريهة وتسوس الاسنان خلال شهر رمضان وذلك لأنّ الفرد قد يهمل روتين تنظيف أسنانه وفمه خلال فترة الصيام.
 
ولكن لم لا تجعلين من صيام رمضان فترة للحفاظ على صحتك بشكل عام وصحة أسنانك بشكل خاص؟ إليك في ما يلي بعض النصائح من الخبراء لتطبيقها خلال شهر رمضان:
 
- نظّفي أسنانك بانتظام: لمحاربة رائحة الفم الكريهة والحفاظ على نفس منعش، احرصي على تنظيف أسنانك بعد كل وجبة تتناولينها وقبل الخلود إلى النوم.
 
- إستخدمي الخيط: هل تعلمين أنّ بقايا الأطعمة قد تتراكم بين أسنانك ما يتسبّب بتسوسها ورائحة فمك الكريهة؟ للوقاية من هذا النوع من المشاكل، إستخدمي الخيط لتنظيف ما بين أسنانك.
 
- التنظيف الجاف: خلال فترة الصوم بإمكانك تنظيف أسنانك من خلال عملية التنظيف الجاف أي باستخدام فرشاة الاسنان فقط من خلال فركها على السن للتخلص من البلاك. وبعد ذلك، وبواسطة منشفة مرطبة إمسحي أسنانك. ولكن لا تنسي أن تنظفي أسنانك بشكل صحيح بعد الإفطار.
 
- خففي من استهلاكك للنيكوتين: إذا كنت مدخنة، حاولي قدر الإمكان الحد من كمية السجائر التي تستهلكينها وذلك لأنّ النيكوتين لا يضرّ بالرئتين فحسب بل يؤثّر سلباً على الأسنان أيضاً.