Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

4 أنواع من الرجال لا تفكري بالزواج من أحدهم

تاريخ النشر:19-05-2015 / 03:21 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

4 أنواع من الرجال لا تفكري بالزواج من أحدهم
يحلم الجميع بتمضية الحياة بأكملها مع شخص يختاره القلب يمضي معه وقته ويمنحه الحياة والعمر، وهذا الحلم يتحقق بين الحبيبين بالرباط المقدس أي بالزواج الذي يجعلهما وكأنهما كيان واحد بتبادل الحب والوفاء واعتماد كل طرف على الآخر وزرع ثقته فيه، ولكل من الجنسين مقاييسه التي يبحث عن تحقيقها في شريك حياته.
 
ومن المعروف أن المرأة كثيراً ما ترجح عاطفتها وتغلب اختيار القلب على العقل ليس في محاولة لعمل التوازن، وإنما للأسف قد تغلب اختيار قلبها وتطفئ صوت عقلها، وبعد الزواج تتكشف لها الحقيقة التي لم تتمنى يوماً أن تواجهها وهي أن تجد نفسها تجابه الحياة مع رجل لا تعرفه ولم تكن تعرف عنه الكثير قبل الزواج كما كانت تتخيل، ومن هنا يأتي النزاع والخلاف بين الزوجين وتتحول الحياة إلى جحيم لا يطاق حيث لا يمكن العيش مع هذا الرجل (الغريب).
 
لذا فقد حرص خبراء العلاقات العاطفية والمشاكل الزوجية على إيضاح بعض الأمور المهمة والتي تتعلق باختيار شريك الحياة بالنسبة لكِ سيدتي، وذلك من أجل أن تقفي وقفة تستمعين فيها لعقلك وتحكميه في اختيار شريك حياتك. 
 
فدعينا نتعرف على 4 أنواع من الرجال ينبغي عليك الابتعاد عن الاقتران بأحدهم، وذلك من أجل أن تعيشي عيشة هانئة مع رجل يقدر الزواج ويقدر شريكته.
 
4 أنواع من الرجال ابتعدي عنهم:
1- الرجل (ابن أمه): 
بالطبع أن كل صبي هو ابن أمه، وإنما المقصود بالرجل (ابن أمه) هنا هو مدلل والدته المطيع دوماً وأبداً الذي يعتقد أنه مازال صبياً، لا يجرؤ على اتخاذ قرار دون الرجوع إلى أمه فيه، ليس من أجل المشورة والاحترام فحسب وإنما من أجل أن تتخذ هي القرار بدلاً منه، وهذا ما سيثير قلقك بالطبع ويجعلك لا تعرفين مع من تتعاملين ولا ممن تزوجت، منه أم من والدته.
 
لذا عليك أن تلاحظي جيداً قبل الزواج كيف هي علاقة اتخاذه لقراراته هل هي نابعة من رأسه وأن علاقته بأمه علاقة احترام ومودة ورحمة؟ أم علاقة انقياد فقط وطاعة للأوامر الصادرة من الوالدة (فيما يخص حياته وحياتك)؟
 
فاحذري لأن هذا النوع من الرجال الحياة معه ستكون من أصعب ما يكون إن لم تكن تستحيل.
 
2- الرجل المهووس بالعمل:
تحب النساء الرجل الطموح المحب لعمله المتطلع لمستقبل أفضل، نعم إنها الحقيقة ولكن بتوازن وبحكمة، حيث إن المرأة من حقها أن تنال قدراً من الاهتمام ومن وقت زوجها لها ولعائلتها.
 
والمقصود بالرجل مهووس العمل هنا هو من يقضى معظم ساعات يومه في عمله ثم يتحول عنه لعمل ثان ليستكمل باقي الساعات، وحين عودته للبيت بدلاً من الجلوس مع العائلة والاستمتاع معهم بساعات قليلة، تجده يدخل مكتبه ليطالع باقي أعماله أو يظل مشغولاً بالحاسوب لمتابعة العمل أيضاً، حتى أنه لا ينفك أن يتحدث عن عمله فقط دون مراعاة لأي جوانب أخرى في الحياة.
 
من الممكن أن تعجب المرأة قبل الزواج برجل من مثل هذا النوع من أجل الحلم بتحقيق الثراء والعيش في رغد، ولكنها بعد الزواج ستفاجأ حتماً بأن الثروة ليست هي الهدف من الزواج ولا هي الاعتبار الأول والأخير فيه، وإنما هناك اعتبارات أخرى أهمها التواصل بين الزوجين في كل الأمور والشعور بالدفء في التعامل والعلاقة بينهما. 
 
3- الرجل الخائن:
هذا النوع من الرجال بارع في نطق معسول الكلام حتى تشعر المرأة لدى سماعها إياه أنها أوفر النساء حظاً وأجملهن على وجه الأرض.
 
 وبما أن النساء يمتلكن الحاسة السادسة التي يستطعن من خلالها أن يكتشفن مدى صدق ووفاء الرجل معها، فعلى المرأة أن تتبع حاستها ليس من منطلق الشك الزائف الذي ينغص الحياة وإنما للحقيقة المؤكدة بالدلائل.
 
وللعلم أن هذا النوع من الرجال لن يتوقف عن سلك هذا السلوك المؤذي لمشاعر حبيبته بخيانتها، بل فقط يتعلم مع الوقت كيف يصبح أكثر براعة من أن ينكشف وتنكشف معه الخيانة، فلا تضيعي عمرك وتتلفي أعصابك مع رجل خائن ولا تصدقي مزاعمه بالتوبة إن كشف أمره ذات يوم.
 
4- الرجل الذي لا يبارح المنزل:
هذا النوع من الرجال كسول لأقصى درجة، فهو لا يرغب أبداً بمبارحة المنزل ولن يرغب بالتالي في الذهاب للعمل حتى وإن كُبّل بالمسئوليات والمصاريف والديون، لأن هذا النوع من الرجال لا ولن يبالي بالأعباء ولفظ (مسئولية) لم يرد في قاموسه يوماً ما.
 
 كل ما يرغبه هذا النوع من الرجال هو الاسترخاء ثم الاسترخاء مع مزيد من الراحة.
 
سيدتي لا تتزوجي هذا النوع من الرجال لأن الأمر لن يقتصر على مشاركتك معه المسئولية، وإنما أنت من سيتحمل مسئولية وأعباء البيت والأولاد ومسئوليته هو بالكامل، فأنت من ستكونين رجل البيت من منطلق المادة والمال.