Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

فوائد الزهور للصحة والجمال .. ستكون مفاجأة لك

تاريخ النشر:19-05-2015 / 02:23 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 فوائد الزهور للصحة والجمال .. ستكون مفاجأة لك
هل تساءلتِ يوما عن الفوائد التى يمكن للزهور أن تبهرك بها؟ الزهور تمارس تأثيرا إيجابيا على الجسم والعقل والجلد واستخدمت منذ العصور القديمة، وبصرف النظر عن كونها عنصرا معروفا للجمال، يمكن استخدام بتلات الأزهار لإعادة تنشيط حياتك الجنسية ومكافحة الإجهاد وفقدان الوزن بشكل طبيعى، نعم هذا صحيح.
 
وهنا كيف يمكنك جنى فوائدها الصحية والجمالية الرائعة:
1- تساعد فى فقدان الوزن الزائد: 
بتلات الورود تحتوى على مركبات تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائى، بالإضافة إلى إزالة السموم من الجسم، وبالتالى تساعد فى فقدان الوزن، وبصرف النظر عن هذا فإن تناول حفنة من بتلات الورود يشبع حواسك ويمنعك من الأكل أكثر، وبالتالى يساعدك على فقدان الوزن بطريقة طبيعية.
 
نصيحة: 
أضيفى حوالى 10 – 15 من بتلات الورود الطازجة إلى كوب من الماء المغلى والانتظار حتى يصبح لون الماء وردياً، ويمكنك أيضا إضافة بعض العسل وقليل من مسحوق القرفة لهذا الخليط، فشرب هذا الشاى بانتظام (ويفضل فى الصباح) يساعد على التخلص من تلك الكيلوجرامات الإضافية.
 
2- تعمل كمنشط جنسى طبيعى: 
الورود ليست رمزا عالميا للحب فقط، ولكن أيضا مثيرة للشهوة الجنسية الطبيعية، فبتلات الورود فعالة جدا فى جعل الشخص يشعر بأنه نشط جنسيا من خلال العمل على اثنين من المكونات الأساسية للجسم والتى بدورها تنظم القلب والدماغ والجهاز العصبى.
 
نصيحة: 
قطف بعض البتلات يوميا وغسلها وتناولها كطعام يومى لن يساعدك فقط على الشعور بالانتعاش والنشاط ولكن ستساعك على أن تشعرى أنك أكثر نشاطا جنسيا.
 
3- تخفف التوتر والاكتئاب: 
مع التعب والإجهاد يأتى الأرق الذى يؤدى بدوره إلى البرود والحساسية، وبتلات الورود يمكنها التغلب على هذه الأعراض أيضا؛ فعندما يتم استنشاق رائحة بتلات الزهور فإنها تنتج تأثيرا مهدئا.
 
نصيحة: 
عند الاستحمام قومى برش بعض بتلات الزهور فى الماء الساخن حيث تسبب الحرارة انطلاق العطر من الورود مما يساعد على الاسترخاء وراحة العقل والجسم.
 
4- تساعد على علاج البواسير: 
نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح؛ فبتلات الورود بمثابة علاج طبيعى للبواسير وذلك لأنها غنية بالألياف والماء وتحتوى على مركبات تساعد فى عملية الهضم من خلال طرد السموم من الجسم، وعلاوة على ذلك فهى فعالة جدا ضد نزيف البواسير وتعمل كعامل مساعد فورى لمكافحة الألم.
 
نصيحة: 
لحفنة من بتلات الزهور أضيفى حوالى 50 مل من الماء وطحنها معا جيدا حتى تشكل معجونا سميكا، بعد ذلك اشربى ذلك الخليط على معدة فارغة خصوصا فى الصباح لمدة 3 أيام للتخلص من نزيف وألم البواسير.
 
5- دواء قابض معروف: 
ماء الورد يساعد على علاج البشرة الحساسة ويوازن البشرة الدهنية ويخفف من دباغة الجلد والتصبغ إلى جانب كونه خياراً جيداً كمادة قابضة؛ فهو بمثابة مطهر عميق وتونر، وبالتالى يجعلك تبدين أصغر سنا؛ حيث تحتوى بتلات الزهور على مضادات الأكسدة ومركبات مضادة للجراثيم تعمل عل تهدئة الجلد وتوفير الإغاثة من تهيج الجلد والحكة.
 
نصيحة: 
بعد الروتين العادى الذى تتبعينه للعناية البشرة يمكن رش الوجه بدفقة من ماء الورد لتمنحك التوهج ويساعد على تغذية البشرة، ويمكنك القيام بذلك بانتظام لرؤية النتائج.