Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

طرق طبيعية للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه

تاريخ النشر:23-04-2015 / 04:41 PM

طرق طبيعية للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه
الشعر غيرالمرغوب فيه على الجسم أو الوجه هو مصدر إزعاج للنساء، كما أن جلسات إزالة الشعر بالشمع مؤلمة جدا ولا تجعل الأمر سهلا بالنسبة لنا فى أى حال من الأحوال. 
 
فى كثير من الأحيان تبدأ مشكلة نمو الشعر الزائد عند النساء فى سن البلوغ وتبدأ فى الوجه والرقبة والصدر والظهر وأصابع القدم والذراعين، وغالبا تحدث منذ سن 18 – 45 وعلميا تسمى حالة الشعرانية.
 
هناك عدة أسباب للشعرانية: 
- زيادة مستوى الهرمونات الذكرية فى الدم (الأندروجينات).
 
- الجينات الخاصة بك أيضا تلعب دورا فى نمو الشعر الغير مرغوب فيه.
 
- تكيس المبايض الذى يسبب عدم التوازن الهرمونى.
 
الخبر السار هو أنك لست بحاجة للجوء إلى العلاجات المؤلمة أو المكلفة للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه، وإليك بعض الطرق المنزلية للتخلص منه بشكل طبيعى:
1- شاى النعناع: 
وفقا لدراسة نشرت فى مجلة أبحاث العلاج الطبيعى فإن شرب شاى النعناع يمكن أن يساعد فى تقليل هرمون التستوستيرون الحر (هرمون ذكرى مسئول عن نمو الشعر الزائد فى الجسم) ويمكن استخدامه كبديل لعلاج الشعرانية المعتدلة.
 
- الخطوات: 
نأخذ ملعقة شاى من أوراق شاى النعناع ووضعها فى كوب، وصبى الماء المغلى عليها ودعيها لمدة 10 دقائق ثم قومى بتناوله، افعلى ذلك مرتين يوميا لمدة خمسة أيام.
 
2- مسحوق جذور الكركم والطحين: 
مجموعة من الطحين ومسحوق جذور الكركم وقليل من اللبن الرائب يمكن أن يساعد أيضا فى الحد من ظهور الشعر الغير مرغوب فيه.
 
- الخطوات:
خذى ملعقة كبيرة من الطحين وإضافة قليل من الكركم لذلك، ثم أضيفى ملعقة كبيرة من اللبن الرائب إليها وتخلط جيدا، ضعى هذا الخليط على الوجه والرقبة ويمكنك زيادة الكمية إذا أردت وضعه على الذراعين والساقين، ثم قومى بتدليك البشرة جيدا وبمجرد أن يجف الخليط قومى بغسله بالماء.
 
3- الحجر الخفاف: 
طريقة مؤقتة للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه هى عن طريق استخدام الحجر الخفاف، حيث إن فرك الجلد بواسطته يؤدى إلى الاحتكاك الذى يؤدى إلى نزول الشعر من الجذور، ولكن ليس كل الشعر الخشن يمكن أن يسقط ولكنك ستلاحظين نموا أقلا للشعر.
 
- الخطوات: 
رطبى المنطقة التى ترغبين فى استخدام الحجر الخفاف عليها بالماء الدافئ، وافركى المنطقة بالحجر الخفاف بلطف فى حركات دائرية حتى يسقط الشعر، واغسلى المنطقة بالماء ورطبى الجلد بشكل جيد.. كررى ذلك يوميا عند الاستحمام لرؤية النتائج.
 
4- السكر والليمون: 
قناع مصنوع من السكر والليمون للحد من شعر الوجه الغير مرغوب فيه؛ فالليمون لديه خصائص تفتيح البشرة والتى تساعد على إخفاء النمو إلى حد ما.
 
- الخطوات: 
امزجى 30 غراماً من السكر مع 10 مل من عصير الليمون الطازج فى 150 مل من الماء، تخلط جيدا ومن ثم وضع المزيج على الوجه فى اتجاه نمو الشعر، اتركى القناع لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد وقومى بفرك منطقة الوجه بلطف.. كررى ذلك مرة واحدة فقط فى الأسبوع. 
 
5- قناع العسل والليمون: 
قناع آخر يوصى به خبراء التجميل هو العسل والليمون، فإذا وجدت السكر قوياً جدا على بشرتك يمكنك أن تختارى العسل بدلا منه، فالعسل له خصائص الترطيب.
 
- الخطوات: 
قومى بإضافة 10 مل من عصر الليمون إلى 40 مل من العسل وامزجى جيدا، خذى قطعة من القطن وافركى هذا الخليط فى اتجاه نمو الشعر ويشطف الوجه بعد 15 دقيقة، كررى هذا المزيج الرائع مرتين أسبوعيا.
 
استفيدى من هذه العلاجات الطبيعية حتى تقولى وداعا للشعر الغير مرغوب فيه بطريقة آمنة وطبيعية.