Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

طرق فعالة لمكافحة حب الشباب بطرق طبيعية

تاريخ النشر:11-03-2015 / 02:24 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 طرق فعالة لمكافحة حب الشباب بطرق طبيعية
هناك العديد من الطرق لمكافحة حب الشباب بشكل طبيعي والتى تجعلك تتساءلين لماذا ترهقين نفسك باستخدام العلاجات التى تقومين بشرائها من المتجر والتى هى فى الواقع ليست فعالة. يمكنك التخلص من حب الشباب فى المنزل باستخدام بعض العلاجات الطبيعية والعادات الجيدة. عادة ما يواجه المراهقون مشكلة حب الشباب ويصبحون فى حالة من الذعر ولا يكون لديهم أى فكرة حوال كيفية التخلص منه، جربى العلاجات التالية :
1- العسل والليمون: 
العلاج الطبيعى الأكثر فعالية هو العسل والليمون؛ فهذه هى أفضل وسيلة لترطيب بشرتك وجعل حب الشباب يجف، وهذا العلاج شعبى جدا وكل ما عليك فعله هو أخذ شريحة من الليمون وعصرها مع العسل وتطبيق هذا المزيج على الوجه، الآن حصلت على علاج فعال لحب الشباب.
 
2- البخار: 
واحد من أفضل الطرق لمحاربة حب الشباب المزعج هو البخار، ففى كل مرة تذهبين إلى الصالون والمنتجع الصحى تحصلين على فرصة للتخلص من السموم من بشرتك الضعيفة والحساسة. هذا خبر رائع ويمكنك أن تقومى بهذا الإجراء فى المنزل. 
كما يمكنك إضافة الزيوت والشاى لتبخير الماء، قد تجدين صعوبة فى استيعاب البخار فى البداية ولكن النتائج تستحق العناء فى النهاية.
 
3- الثلج: 
المياه المجمدة وسيلة سحرية لشفاء حب الشباب، فمن السهل استخدم الثلج ما عليك سوى وضعه فى كيس بلاستيكى ووضعه على الوجه لمدة بضع دقائق. الثلج يجعل المسام مفتوحة ويقلل ويمنع البكتيريا من إصابة الوجه، كما يساعد وضع الجليد أيضا فى تقليل احمرار وتورم الجلد.
 
4- أقنعة الطين: 
أقنعة الطين الطبيعية تعم على تنقية البشرة من السموم ولديها شئ مشترك مع البخار، أنا أستمتع بصنع أقنعة الطين ويصبح الأمر ممتعا أكثر عندما يلامس الطين بشرتك مما يجعلها نقية، هذه الأقنعة لها فوائد عديدة واحدة منها هى محاربة حب الشباب.
 
5- اتباع نظام غذائى صحى: 
فى بعض الأحيان يمكن أن يكون النظام الغذائى الخاص بك هو السبب الرئيسى لظهور حب الشباب، فى الواقع كثير من الأمراض هى نتيجة لسوء التغذية لذلك تأكدى من تناول أكل صحى على أساس يومى، وتجنبى الوجبات السريعة وأضيفى الفواكه والخضار لنظامك الغذائى ولا تنسى ممارسة بعض النشاط البدنى.
 
سواء كنت فى سن المراهقة أو النضج يمكن أن يكون من الصعب محاربة حب الشباب، لكن لحسن الحظ هناك عدد قليل من الطرق الفعالة التى يمكن أن تساعدك فى التخلص من حب الشباب فى أى وقت من الأوقات.. هل تعرفين وسائل أخرى لمكافحة حب الشباب؟ لا تتردى فى تبادل النصائح الخاصة بك معنا.