Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

أغذية تغنيك عن صبغ الشعر الأبيض

تاريخ النشر:16-02-2015 / 03:16 PM

أغذية تغنيك عن صبغ الشعر الأبيض
تعاني كثير من النساء من مشكلة ظهور الشعر الأبيض في مرحلة سنية مبكرة قد تبدأ في سن العشرين أي مع بداية سن الشباب، مما يسبب لها إزعاج وتضطر بعدها لاستعمال صبغات الشعر.
 
وهناك أسباب كثيرة لظهور الشيب مبكرا مثل التعرض للأزمات العصبية الشديدة، طرق التغذية الخاطئة والتي تعني أن الغذاء يلعب دورا في التبكير في ظهور الشعر الأبيض، لذا ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي لتأخير ظهور الشعر الأبيض.
 
 السلمون:
من أهم العناصر الغذائية للشعر والتى تساعد في الحفاظ على لون الشعر وتمنع ظهور الشعر الأبيض ، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من السيلينيوم الذي يعمل على تنظيم انتاج الهرمون المسبب للون الأسود للشعر.
 
الشوكولاتة الداكنة:
تحتوي على عنصر النحاس الذي يساعد في انتاج الميلانين بنسبة كبيرة، وهو العنصر المسؤول عن تكوين لون الشعر، لذا يمكن تناول الشيكولاته الداكنة والتي تتميز أيضا باحتوائها على سعرات حرارية أقل من الشيكولاتة ذات اللون الأفتح.
 
اللوز:
غني بفيتامين إي والنحاس، وهما عنصران ذو أهمية كبيرة لمنع ظهور الشعر الأبيض، لذا يوصى بتناول حفنة يومية من اللوز الغير محمص للمحافظة على لون الشعر.
 
الألبان:
 غني بفيتامينات بي 6، بي 12 التي تعد عنصر أساسي لبناء مكونات الدم وخاصة الخلايا الحمراء ومكافحة الأنيميا، مما يزيد من توصيل الأوكسجين والغذاء لفروة الرأس وينشطها.
 
الملح:
غني باليود الهام لمنع الاصابة بالشيب المبكر، وبالطبع لا يتناول الملح بمفرده بل يمكن تناول الأغذية الغنية باليود مثل السمك ، والموز ، والجزر ، والتعرض لهواء البحر الغني باليود والمفيد للصحة.
 
حبوب عباد الشمس:
 من الحبوب الغنية بالفوائد العديدة والهامة للحفاظ على الصحة ، وهذه المعادن تساعد في انتاج الميلانين مما يحول من ظهور الشعر الأبيض ، ويقوي بصيلات الشعر ويحافظ على لونها .
 
الكاري:
يشتهر الكاري في فائدته الكبيرة لمنع ظهور الشيب مبكرا ، إذ يمنح جذور الشعر قوة وصحة ، ويستعمل الكاري باضافته للطعام ، كما يمكن استعماله كعلاج موضعي للشعر لتنشيط البصيلات وتحفيز نمو الشعر وزيادة تصبفه .
 
الفراولة والتوت:
فاكهة رائعة بما تحتويه من كم مرتفع من فيتامين سي الهام لصحة الشعر واعاقة ظهور الشيب ، وهو عنصر مفيد وضوروي أيضا لمنع التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة.