Top
موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

تعرفي على أشهر أعراض الحمل

تاريخ النشر:07-06-2015 / 04:28 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 تعرفي على أشهر أعراض الحمل
تعرفي على أشهر أعراض الحمل
على الرغم من أن العديد من الناس لا يلاحظون أية أعراض محددة تشير إلى احتمال الحمل إلى أن يقوموا باختبار الحمل فى المنزل ويحصلون على نتيجة إيجابية إلا أن النساء اللاتى على علم بأجسامهن يعرفن ذلك.
 
- قد يبدو ذلك كلاسيكيا بالنسبة لكن، ولكن الرغبة فى تناول الطعام هى علامة على الحمل، ولا يكون ذلك هو العرض الأكثر تأكيدا للحمل ولكن قد يكون الأمر فى رأسك أو أن جسدك يحاول تعويض النقص فى المواد المغذية. 
 
تذكرى أنه إذا رافقتك هذه الرغبة الشديدة مع بعض الأعراض الأخرى فى هذه القائمة عليك البدء فى عد الأيام منذ آخر دورة شهرية لك.
 
- بعض النساء يلاحظن أن المنطقة حول الحلمات أصبحت أكثر قتامة مما يجعل الحلمات تبدو أكبر حجما، ولكن هذا قد لا يكون مؤشرا جيدا جدا للحمل إذا كنت قد حملت مرة سابقة أو تعرضت لمشاكل هرمونية أو عدم التوازن الهرمونى.
 
- الذهاب إلى الحمام مرات متعددة خلال اليوم ويظهر هذا العرض عادة نسبة إلى إفراز هرمون hCG أو الهرمون الموجه للغدد التناسلية المشيمية البشرية، مما يزيد زرع الجنين فى جدار الرحم.
 
- الشعور بالتشنجات، ويحدث هذا تقريبا فى اليوم الثامن إلى الثانى عشر من الإباضة ، وقد تختبرين بعض النزيف أو الإفرازات الدموية، ولكن لا خوف من هذه الظاهرة لأنها أمر طبيعى تماما، ويحدث نتيجة اختباء البويضة المخصبة فى بطانة الرحم ( جدار الرحم ).
 
- الشعور بالإجهاد طوال الوقت، هل تشعرين بالتعب والإجهاد طوال الوقت؟ ولم تمارسى أى نشاط بدنى حقيقى لتشعر عضلاتك بالتعب ؟ قد تكونين حاملا، حيث يمكن لمستويات عالية من هرمون البروجسترون أن تجعلك تشعرين وكأنك كنت فى سباق ماراثون بعد يوم عادى من العمل. 
 
التعب أو الإرهاق هو السمة المميزة للمرحلة المبكرة من الحمل، ويعتقد أنه ليس عرضا تأكيديا للحمل ولكنه إلى جانب بعض الأعراض الأخرى قد يكون علامة.
 
- الشعور بتورم الثديين: هل تساءلت يوما لمَ تشعرين بألم فى الثديين حتى قبل وبعد الدورة الشهرية؟ الحمل يعزز هذا العرض، والتقرح والرغبة فى لمس الثديين هى مؤشرات مبكرة للحمل، ويرجع هذا أساسا إلى ارتفاع نسبة الهرمون المسئول عن زرع الجنين فى الرحم.
 
- عدم الشعور بالراحة لبعض الروائح والأطعمة: تقول بعض النساء إن هناك بعض المذاقات مثل القهوة والشاى التى قد تسبب لهن الإزعاج، وواحدة من علامات الحمل هو تغير الطعم، وعلى الرغم من أنك قد لا تتذوقين طعماً معيناً إلا أن بعض النساء يقلن إنهن يشعرن بطعم معدنى مستمر فى الفم خلال فترة الحمل.