Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

ابعدي هؤلاء تماما عن حياتك

تاريخ النشر:01-04-2015 / 03:29 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

 ابعدي هؤلاء تماما عن حياتك
ابعدي هؤلاء تماما عن حياتك
من أجل حياة هادئة هانئة متجددة للأمام تحتاج أحيانا إلى إبعاد بعض أنواع الأشخاص من حياتك نهائيا، فهم لا يقدمون لها أي خير، وإذا دخلوا حياتك فلن تتمكن من إخراجهم منها لأن الأمر سيكون صعبا عليك، ولن تجد في صداقتك أو علاقتك بهم أي تطور أو تقدم ، وللأسف يصعب عليك جدا التخلص منهم إذا لم تستطع تفهم ما يفعلونه في حياتك.

لذا سارع بالتعرف على هذه الأنواع حتى تبتعد عنها أو تحاول بكل جهدك إخراجهم من حياتك.
الإنسان السلبي
يتصف هذا الشخص بأن السلبية هي مبدأ حياته فنجده دائما يأخذ موقفا سلبيا من كل شيء وطريقة تفكير سلبية ولا يتحدث إلا عن السلبيات، وهذا نوع لايساعد صديقه على التطور أو المضي قدما إنما سيكون دائما مثل عقبة تعرقل كل شيء تريد أن تفعله، سيجعلك تكره كل ما في الحياة وتشعر دائما باليأس والضجر، ولن تستمتع معه بحياتك فمهما قلت أو فعلت سوف يحاول إحباطك لأنه لا ينظر إلا على النصف الفارغ من الزجاجة.
من يرثي حاله دائما
إنه ليس الصديق اللطيف، إنما هو شخص شاعر دائما بالأسف على نفسه يرثيها، يجعلك تشعر كأنه واقع في الكثير من المشكلات والعذاب وأنت لا تستطيع مساعدته، المشكلة الكبيرة أنه يستمتع بذلك ولا يحاول أبدا الخروج من هذه المشاعر، بل يميل إلى الانغماس في بحر من الإشفاق على النفس، والأغرب أنه ينظر حتى إلى غيره بشفقة لذا لا تقترب أبدا من هذا الشخص لأنه مثل المرض الضار جدا بصحتك وحالتك النفسية.
 
من يستمتع بالحياة ولا يقدم لها شيئا
إنه شخص متفائل دائما، لكنه غير منتج، يعيش الحياة بكل متعها يمتع نفسه ولا يقدم جديدا، يضيع وقته في الترفيه ثم الترفيه والقيام بأشياء لا تفيد فتضيع حياته في التفاهات، لكن للأسف الحياة ليست كذلك ولا تعطيك كل شيء وتحتاج منك أن تتصرف كإنسان ناضج تفهم أن الحياة لا يكتمل معناها إلا عند الخوض في كل ما بها حلوه ومره، فعش حياة واقعية وابتعد عن الحقائق المزيفة.
 
الذي يحب امتلاكك
يرغب هذا الشخص في امتلاك من يصادقه ويريدك أن تكون له وحده، ألا تتحدث إلا عنه ولا تفكر إلا به، ولا تعطي إلا له، منتهى الأنانية.. فهو يريد أن يأخذ منك ولا يعطيك وسوف يستنزف كل ما تملك ولن يعطيك في المقابل شيئا واحدا، لذا اتركه أو تجنبه تماما فهو مثل الإناء المثقوب مهما منحته لن يكتفي ومهما وضعت به لن تجد في النهاية أي شيء.
 
دائم ارتكاب الأخطاء
هل قابلت يوما صديقا لا تخلو حياته من المشكلات؟ وليس المقصود هنا من يعاني من مرض أو يواجه فقدان لشخص عزيز له أو حبيب أو من يفصل من عمله، إنما المقصود هنا هو الشخص دائم السير في الاتجاه العكسي لقوانين الحياة، لا يفعل الصواب بدون الحاجة لذلك، يرغب في العيش والاستمتاع على حساب غيره، يسعد نفسه حتى لو كان ذلك يسبب إتعاس غيره، لذا من الخير الابتعاد عن مثل هذا الشخص.
 
يقلدك في كل شيء
نوع ممل جدا يفعل مثلما تفعل، إذا اشتريت شيئا يسارع بشراء مثله حتى لو لم يكن في حاجة إليه، وإذا زرت أحدا يفعل مثلك وإذا ارتديت شيئا يفعل مثلك، إنه مثل خيالك، وينبع ذلك من غيرته الشديدة منك وحسده لكل ما تمتلكه في حياتك، وإذا دخلت الغيرة بين الأصدقاء تفقد الصداقة معناها، فهذا النوع لا يرغب أن تكون أفضل منه في شيء، إنه شخصية مرضية بحاجة إلى علاج ومن الأفضل الابتعاد عنها.
 
من يعاملك بدون اهتمام
هل جهزت مفاجأة لطيفة للاحتفال بيوم ميلاد صديق لك ثم اكتشفت أنه في المقابل لايتذكر يوم ميلادك؟ 
هناك أناس في هذا العالم يعاملونك وكأنك لاتمثل لهم شيئا، تحاول إسعادهم ويضيع جهدك سدى، لذا اتركهم حيث وجدتهم، وإذا كانوا من الأقارب الذين لا يمكنك قطع علاقتك بهم فحاول التقليل من الوقت الذي تقضيه معهم، فلا داع أن تضع نفسك في موقف المهمل وتجعله يعاملك وكأنك لا قيمة لك.
 
أناس أنت لا تحبهم
إذا لم تكن تحبهم فلماذا تضيع وقتك معهم؟ إنه تصرف غريب جدا عندما يكون في حياتك أناس تقضي أوقاتك معهم وأنت في نفس الوقت لا تتقبلهم وليس بداخلك أي مشاعر حب أو اهتمام نحوهم، وبهذا التصرف أنت تضع نفسك في موقف الإنسان المنافق، فكن واضحا مع نفسك ومع الآخرين ويكفي السلام من بعيد لمن لا تحبهم أو الأفضل تجنبهم تماما، فنحن لا نسعى في هذه الحياة إلا من أجل الحصول على الحب وتحقيق السعادة.