احذري الوقوع في هذه الأخطاء لحماية جمالك في فصل الشتاء

عندما يأتي فصل الشتاء ويكون الجو بارداً داخل البيت وخارجه تتغير عاداتنا اليومية؛ حيث نميل للبقاء تحت الغطاء لفترات أطول، الاستمتاع بالحمام الساخن الطويل، التكاسل في أداء الروتين الصباحي اليومي، لكن رغم كل هذه التغيرات تصبح العناية بالبشرة وتغيير طريقة رعايتها بما يتناسب مع جو الشتاء شيئاً ضرورياً حتى لا ينتهي بنا الحال بالمعاناة من تقشر وتشقق البشرة، جفاف الشعر وغيرها من المشكلات، لذا تعرفي معنا عليها وعلى كيفية إصلاحها.
إليك الأخطاء التي ترتكبينها:
إهمال قدميك:
بالرغم من أنك تخفين قدميك في جوارب سميكة، لا يمكنك وقايتها من الجفاف والمشكلات الشتوية إذا لم تحافظي عليها، فهي بحاجة ضرورية للنقع في حمام ماء قبل إزالة الخلايا الميتة منها بالحجر، ولا تنسي ترطيبها باستخدام نوع جيد من كريمات البشرة في جميع أجزاء الساقين والقدمين.
عدم وضع مساحيق مكياج من النوع المقاوم للمياه:
تعتقد النساء أن استخدام مستحضرات المكياج المقاومة للمياه شيء يرتبط بفصل الصيف فقط، ولكن من المهم معرفة أن تأثير جو الشتاء يمكن أن يدمر مكياجك أيضا بسبب البرودة، الأمطار والرياح، لذلك حاولي اختيار الماسكرا أو محددات العيون المقاومة للمياه؛ لأن مثل هذه الأنواع تحتفظ برونقها طوال اليوم، لكن لا تنسي إزالتها كل ليلة قبل النوم.
أخذ دش ساخن طويل: 
قد يبدو أخذ دش ساخن لمدة تصل إلى 20 دقيقة في الصباح أفضل وسيلة للانتعاش والاستيقاظ في الصباح، ولكن الحقيقة أنك بهذا تعرضين بشرتك للأذى أكثر من الفائدة، لأن المياه الساخنة تسبب جفاف البشرة وتجعل استعادتها للترطيب شيئاً صعباً خاصة عند الخروج بعد هذا الحمام، والأفضل أن تقللي درجة حرارة مياه الاستحمام وتقللي الفترة التي تستغرقينها.
المبالغة في استخدام مستحضرات التان:
ربما ترغبين في بشرة بسمرة الشمس خلال فصل الشتاء، لكن تجنبي المبالغة في ذلك وقللي استخدام اسبراى التان والمستحضرات التي تضفي على البشرة لونا برونزيا، يمكنك استخدام التان مرة واحدة مع تكميلها بمرطب لمنحك لمسة من اللون المرغوب وكذلك لمسة من مسحوق برونزي فوق أجزاء الوجه التي تلمسها الشمس منها الخدين، الأنف وغيرها، المهم عدم التهور والمبالغة.
التخلي عن استخدام المستحضرات الواقية من أشعة الشمس SPF:
رغم برودة الجو بالخارج، لكن لا يعني هذا عدم وجود تأثير للشمس على بشرتك، فكونك خارج البيت بدون أي وسيلة للوقاية يعني أن هناك تأثيراً بطيئاً لكنه مستمر من أشعة الشمس الضارة وله آثار مدمرة على بشرتك حتى لو تعرضت لها لمدة 30  دقيقة يوميا، وللتخلص من هذه المشكلة استخدمي مرطباً يحتوي على فاعلية الوقاية من الشمس (SPF).
تصفيف شعرك بدون واقٍ من الحرارة:
يعني الشتاء أننا نصفف الشعر باستخدام الأدوات الحرارية أكثر بكثير من تجفيف الشعر بالهواء، ومن هذه الأدوات:
- السيشوار.
- المكواة.
- أداة لتمويج الشعر.
فهذا كله بدون واقٍ للشعر يؤدي إلى إصابته بالجفاف والتلف، ومن الأفضل رش مستحضر واقٍ من الحرارة فوق الشعر المبلل قبل التصفيف.