Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

فاليرى تريرفيلر سيدة فرنسا الأولى الجديدة "ولكن بدون زواج"

تاريخ النشر:08-05-2012 / 12:00 AM

فاليرى تريرفيلر سيدة فرنسا الأولى الجديدة "ولكن بدون زواج"
بدأت علاقة فاليري وهولاند عام 2005 كعلاقة صداقة تطورت الى علاقة عاطفية
بفوز المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند 57 عاما في الانتخابات الرئاسية الفرنسية بعد معركة إنتخابية شرسة أصبحت شريكة حياته فاليري تريرفيلر السيدة الأولى لفرنسا ولكن "بدون زواج رسمى".
 
وقالت تريفلير الصحفية المتخصصة فى الشئون السياسية أنها ستحب القيام بدور السيدة الأولى لكنها تود البقاء كأم عاملة تعتني بأبنائها المراهقين الثلاثة الذين أنجبتهم من زواج سابق قبل علاقتها بالرئيس الجديد.
 
وعلى خلاف كارلا بروني زوجة الرئيس السابق نيكولا ساركوزي والتي نشأت في عائلة ثرية تنحدر فاليري تريرفيلر التي تبلغ من العمر 47 عاما من عائلة متواضعة وتفتتخر دوما بأصولها.
 
وبحسب وسائل الإعلام الفرنسية فإن فاليرى كانت تقف وراء المظهر الجديد لهولاند الذي فقد عشرة كيلوجرامات من وزنه قبل بداية الحملة وبدا أكثر ثقة في نفسه .
 
بدأت علاقة فاليري وهولاند عام 2005 كعلاقة صداقة تطورت الى علاقة عاطفية وكان هولاند نائبا لحزبه فى منطقة كوريز، وفى عام 2010..اتخذت العلاقة بين هولاند وفاليرى صفة رسمية (ولكن بدون زواج) .
 
ولكن فاليرى ليست المرأة الاولى فى حياة الرئيس الفرنسي المنتخب والذى لم يسبق له الزواج قبل ذلك ولكنه قضى ما يقرب من ربع قرن مع سيجولين رويال المرشحة الاشتراكية للرئاسة التي خسرت أمام ساركوزي عام 2007 وأنجب منها أربعة أبناء قبل أن تعلن "رويال" انفصالها عن هولاند بعد أسابيع قليلة من خسارتها في الانتخابات.
 
وتردد الصحافة الفرنسية إن عدم زواج الرئيس المنتخب من تريرفيلر"رسميا" قد يسبب له ازعاجا بسيطا خاصة بالنسبة فى الزيارات الرسمية بسبب البروتوكولات وكانت نفس الأزمة قد تسببت في مشكلات لساركوزي خلال زياراته الأولى عندما فاز بالرئاسة في 2007 وسبق أن رفضت المملكة العربية السعودية اصطحاب ساركوزي لصديقته كارلا برونى آنذاك قبل أن يتزوجها.
 
جدير بالذكرأن القوانين لا تحدد مهام زوجات رؤساء الدول وخاصة فى فرنسا لكن كل منهن تبحث على طريقتها عن دور في السياسية والمجتمع وفي فرنسا اشتهرت دانييل ميتران زوجة الرئيس الراحل فرانسوا ميترابدفاعها عن عدة قضايا خاصة الإجتماعية منها كما اشتهرت برناديت شيراك زوجة الرئيس السابق جاك شيراك بعملية "النقود الصفراء" لمساعدة المحتاجين كما عملت كارلا ساركوزى فى مجال العمل الاجتماعى فأى دور ستقوم به سيدة "القصر الرئاسى" الفرنسى الجديدة?!
المصدر: أخبار مصر