Top
موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

قواعد التوافق في ديكور المنزل .. عند اختلاف أذواق الطرفين

تاريخ النشر:12-04-2012 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

قواعد التوافق في ديكور المنزل .. عند اختلاف أذواق الطرفين
استخدام هذه المساحة من حيث الألوان، الأسلوب، والقطع المفضلة حتى لو كان ذلك على نطاق ضيق
أن يكون لديك عقل متفتح:
عند التوليف بين أسلوبه وأسلوبها.. ففي هذه الحالة لا يوجد إجابة سرية حول التوافق، لذلك كن ذا عقل متفتح حول أفكار وآراء الشخص الآخر، فكل شريك يجب أن يكون متمثلا في هذه المساحة من حيث الألوان، الأسلوب، والقطع المفضلة حتى لو كان ذلك على نطاق ضيق.
 
 
كن ذكيا في اختيار الألوان:
دائما ما تظهر مشكلة ما وذلك عند اختيار الألوان التي تناسب الجدران ويكون الاختلاف وفقا لأهواء كل ذوق، لكن الحل السحري لهذه الورطة التي قد تقع فيها هو اختيار الظلال والدرجات اللونية الصحيحة، فعلي سبيل المثال اللون البيربل purple يمكن اعتباره لوناً نسائياً، لكن إذا كان هذا اللون أكثر قتامة، فيمكن اعتباره لونا يميل إلي الذكورة، وإذا تعذرت عليك الحلول فإن أقصر طريق حينئذ هو الذهاب إلي الألوان البراقة والممتعة للجميع مثل اللون الأصفر.
 
 
اكسر التوازن:
دائما ابدأ بنوع الديكور المحايد في البيئة التي تناسب طرفي المشكلة "الرجل والمرأة"، حاول اختيار الأثاث والقطع الأكبر التي تعتبر أكثر أناقة ومرونة، وليس من المهم في هذه الحالة الاهتمام بمبدأ الذكورة والأنوثة. وعندما يتعلق الأمر بمرحلة الإكسسوارات فلتكسر هذا التوازن واختر الألوان الأنيقة، لكن حاول أن تضفي إليها نوعاً من التكامل مع الإكسسوارات المحيطة بها. اذهب إلي التسوق مع الطرف الآخر الذي تختلف معه واحصلا علي شيء من المتعة سويا، واجعل الأمر مشروعك واختر الأشياء التي تحبانها جميعا إلي منزلكما، وفي هذه الحالة ستتجنب الاختلاف الذي يحدث عن عدم التوافق.
 
 
اجعل غرفة نومك تحقق أحلامك:
تعتبر غرفة النوم هي المكان المفضل للجميع وهي التي يرسم لها كل منا ملامح معينة في ذهنه وخياله، ويتمني أن تأتي بما يتوقعه من تصميمها وأن تناسب طموحاته وأحلامه، لذا فالكل يوليها الاهتمام الذي يجب أن تكون عليه من حيث قطع الأثاث والإضاءة والإكسسوارات وغيرها من الأمور الأخرى، فحاول أن تجعلها تحقق أحلامك وفي المقابل تلبي طموحات الطرف الآخر.
 
 
الانتعاش هو الأفضل:
دائما ما يفضل إضافة جو من الانتعاش والمتعة والمرح إلي تصميم منزلك، وأقرب طريق في هذه الحالة إلي التصميم الفعال هو وجود الورود والزهور بالإضافة إلي الإحساس برونق الطبيعة والألوان الجميلة، وهذه النزعة أمر يجب أن نقدره بغض النظر عن نوع الشخص الذي يطلب ذلك، ولتعلم أن الزهور والورود هي التي تشعرنا بالسعادة.
 
 
احتفظ بالكلاسيكية:
كما تري من هذا الحمام فإن فن الديكور هو خليط من الأساليب المختلفة والتي تتميز بالحياد، لكن الطابع الذي تطفو عليه نزعة الكلاسيكية هو الأفضل في بعض أجزاء المنزل التي تقررانها سويا. 
 
 
الراحة للطرفين:
إذا كان للزوجين ذوق مختلف بطريقة شديدة، فيجب تحقيق نوع من التوافق والوسطية بين أذواق الطرفين، بحيث يجد الاثنان ما يمثل كل واحد منهما في المنزل بما يحقق الراحة والمتعة في النهاية لكليهما.