استقبل عامك الجديد برحلة ساحرة إلى...

يعشق الكثير من الناس السفر إلى أماكن جديدة وخاصة مع بدء عام جديد استمتاعا منهم بقدومه، وبطريقة مختلفة يقضون خلالها أوقاتا مرحة ومفيدة من مشاهدة أماكن جديدة ومناظر طبيعية ساحرة، والتعامل مع ثقافات وعادات متنوعة تشمل المأكل والملبس وأسلوب الحياة.
فإذا كنت ترغب في إطلالة شمس النهار المشرقة ستذهب إلى مكان تعشقه الشمس، وإن كنت من مدمني التزلج على الجليد سيكون اختيارك لموقع تكثر به الثلوج الجليدية وغيرها من الدول ذات المناخ المختلف الذي يتناسب مع كافة الأذواق.
وهنا بعض الأفكار التي نقدمها لك حتى يكون لديك مساحة واسعة للاختيار والسفر إلى المكان الذي تميل هواياتك واهتماماتك إليه.
لمن يرغبون في شعاع الشمس الدافيء:-
لو كنت ممن يفضلون الهروب من برودة الطقس ولقاء شمس النهار بشعاعها الذهبي الدافيء فلن تجد أجمل من منتجعات البحر الأحمر المصرية فهي أفضل مكان لقضاء أجازات الشتاء؛ حيث تستمتع بمياه البحر الزرقاء الهادئة مع حرارة الشمس الحنونة على بشرتك لتمدك بما تحتاج إليه من فيتامينات صحية.
إذا كنت تعشق ممارسة الجولف والاسترخاء في منتجعات العناية بالجسم:-
تعتبر تونس اختيارا هائلا حيث تشرق الشمس فوق المنازل، كما يتميز الجزء الجنوبي منها بطقسه الرائع، فهو أفضل من المنطقة الشمالية لبرودة الطقس به خلال فصل الشتاء، ولن يستغرق الأمر منك وقتا كثيرا حتى تصل إلى الشواطيء الجميلة، وتشاهد انطلاقة أشعة الشمس التي تشرق فوق مفاتن الطبيعة الإلهية الجذابة.
وبها الفنادق الراقية، ومواقع التسوق التي تحتوي على الكثير من المطاعم لتتناول ما لذ وطاب، وبالجوار تجد مدينتي دبي وعمان حيث العادات المثيرة ومغامرات الصحراء، بالإضافة إلى زيارة الحصون والمساجد مدهشة البناء، والشواطيء النائية وجبال الصحراء.
لأجازات الشواطيء:-
عندما ترغب في الاستمتاع بالأجازة على الشاطيء نرشح لك (جامبيا) لتوفر لك المتعة المناسبة مع أقل التكاليف، ويقع هذا الشاطيء الساحر على ساحل جنوب أفريقيا الذي أثبت تطوره المستمر مؤخرا وخاصة فيما يتعلق بفنادقه.
وتعتبر جزيرة (كاب فيردي) اختيارا رائعا آخر، فهي تحفة طبيعية تقع بين غرب إفريقيا وجنوب أمريكا، فهناك ستستمتع باعتدال الحرارة التي تصل إلى 24 درجة خلال شهر يناير، حيث الشواطيء الفاتنة والاختيار المثالي للفنادق.
وتمثل (بالي) موقعا ممتازا لشمس الشتاء لما بها من شواطيء ساحرة وألوان خلابة تنفرد بها الثقافة المحلية هناك.
 
ولا يمكن أن ننسى روعة شواطيء تايلند المفضلة لدى الكثير مع الحرص على تجنب الشاطيء الشرقي بها خلال شهر يناير حيث الموسم الممطر، والأفضل لك أن تذهب إلى منطقة (فوكيت).
ولو كنت تهوى المرح في المياه على أرض جزيرة استوائية فلن تجد مكانا أفضل من فندق الاسبا والاسترخاء في موريتانيا، أما إذا رغبت بفيلا بها مياه متدفقة فستجد ضالتك في منطقة (مالديفيز) والشواطيء المبهرة الواقعة في أجزاء جميلة في (سيكيليس).
جولات الرفاهية:-
تعتبر جبال (نيبال) مصدرا للتأمل خلال شهر يناير، حيث يمكنك ركوب عربة تقودها الثيران كجزء من جولات الحياة التي لن تتكرر، مع وجود المزيد من الطبيعة هناك وتشمل جبال الهمالايا بمدنها القديمة، ومعابد الباغودة التي تأخذ الطابع الهندي، الصيني والياباني، بالإضافة إلى العديد من الحدائق العامة.
كما يعتبر شهر يناير فرصة رائعة لاستكشاف منطقة جنوب شرق آسيا، والتعمق في آثار التاريخ العريق بثقافاته البدائية في ماليزيا أو فيتنام، وزيارة معابد أنجور القديمة في كامبوديا.
وبالنسبة لذوي الخبرة في عالم السفر والترحال هناك جولة إضافية إلى بورما التي تعتبر أحد الجواهر السياحية الخفية.
وتمثل الهند أيضا مصدرا لأجازات رائعة بها العديد من المغامرات الممتعة بدرجات الحرارة المعتدلة حول 25 درجة، ويرشح لك منطقة سيراي وهي صحراء مناسبة جدا لإقامة المعسكرات الجماعية بالقرب من منطقة جيسالمر أو جولة إلى شمال الهند ووالراجاثان، هذا مع تمتع الهند بمناطق الحياة البرية التي تشمل رحلات سفاري النمر.
كما تنفرد أفريقيا بما لديها من عناصر الحياة البرية بداية من كينيا التي تناسب أجازات السفاري ويتخللها الكثير من أنواع التسلية مثل ألعاب السباقات، ورحلات الصيد واختبار قدراتك في تسلق جبل كليمنجارو.
الأجازات الصحية الاستشفائية:-
يرغب البعض في التخلص من عناء عام مضى بأخذ فترة راحة صحية، ومن الأماكن التي توفر لك متعة النظر إلى الطبيعة الخلابة مع استرخاء الجسم جبال أطلس المغربية.
كذلك تنفرد تايلاند بالكثير من منتجعات الاسترخاء والعلاجات الاستشفائية حتى يستعيد الجسم طاقته وحيويته وخاصة بممارسة اليوجا، ويعتبر فندق (شيفا سوم) من أفضل الأماكن لذلك.
هل تميل إلى برودة الشتاء:-
لايسعى محبو السفر والراغبون في قضاء وقت ممتع خلال الإجازات إلى دفء الشمس فقط، لكنهم يعنون بالذهاب إلى المناطق الشمالية حيث الطبيعة البرية  فهناك منطقة الأضواء الشمالية المعروفة بـ(Northern Lights) والتي تعتبر أكثر الرحلات الشتوية إثارة وتأملا، من خلال بعض العروض الهائلة التي تمت في الأعوام الأخيرة الصادرة عن وكالة ناسا للفضاء.
ومن بين أجمل الفنادق الطبيعية فندق الثلج (Ice Hotel) الذي تم بناؤه من مجموعة كبيرة من كتل الجليد، فهو مكان خاص للإقامة مع قضاء ليلة مختلفة من تنظيف البشرة وذلك من خلال النوم في سرير ثلجي.
تتألق مدينة بيسبيرج الروسية عندما تسقط عليها الثلوج وتنتشر فوق الأرصفة، ويأتي إليها الكثيرون للتزلج فوق الأنهار الجليدية.
أجازات الكاريبي:-
ساحرة هي شواطيء الكاريبي لقضاء أجازة العام الجديد، حيث الطقس الجميل، كما تعتدل الأسعار بعد مرور موسم رأس السنة، وأشهر شواطيء السحر هناك هي:-
- شاطيء باربادوز بما به من مطاعم جميلة.
- شاطيء كوبلرز كوف.
- شاطيء قرية اللوز.
- جزر الكيمان.
- توباجو.
- جامايكا.
حيث تشتمل كل هذه الشواطيء على العديد من الأنشطة المسلية التي تناسب من يريد قضاء أجازة ممتعة  مثل الغطس، أو التأمل بمناظر الطبيعة الخلابة للجبال البركانية وقرى الصيد الساحرة مع أرقى الفنادق العالمية.
إجازات التزلج على الجليد:-
وإذا رغبت في إجازة مثيرة تهوى خلالها التزلج على الجليد نقترح عليك منطقة (Esprit Ski) لما تتميز به من توفير مكان للعناية بالأطفال، وبهذا لن يقلق الوالدان عليهما أثناء التزلج مما يزيد من متعة الإجازة.