زيني حديقة منزلك بالنباتات الموفرة للمياه

تحتاج العناية بـ"حديقة المنزل" إلي اهتمام كبير ورعاية منا، وذلك لأنها الشيء الذي ينبض بالحياة والحيوية أمامك عينيك وستزداد قيمتها وحبك لها علي الرغم من بساطتها إذا كنت تعيشين في المدينة؛ لاسيما إن كانت حياتك تلك في المدن المزدحمة التي تكتظ بالسكان، الأمر الذي يتطلب منك عناية فائقة بالقيمة الجمالية التي توجد بمنزلك والتي تمنحك إطلالة جميلة وإحساساً بالانتعاش المتجدد كل لحظة، وأنك ستفتحين عينيك علي شيء يمنحك الراحة النفسية والهدوء وسط الزحام والضوضاء اللذين تتميز بهما المدينة.
 
لكن- سيدتي- العزيزة لن يكون الأمر سهلا عليك خاصة إذا كنت من هواة الحفاظ علي البيئة، فصديقات البيئة مثلك يتحملن الكثير من المتاعب في حياتهن حتي تصبح الحياة البيئية التي نعيش بها محتفظة بجمالها ونضارتها، والعائق الآخر والأكبر بالنسبة لك أيضا هو كمية المياه التي سوف تحتاجينها لري حديقتك الصغيرة وكيفية تصريف هذه المياه، الأمر الذي سوف يسبب لك عائقا كبيرا ومتواصلا لأنك بحاجة إلي ري حديقتك كل يوم، وهو ما يتطلب منك مجهودا مضاعفا لأوقات طويلة.
 
ليس هذا فحسب بل إن حديقة منزلك سوف تكلفك بعض المجهودات الأخرى؛ حيث سيكون علي عاتقك أن تحافظي علي بقاء هذه الحديقة غضة وجميلة طوال الوقت حتي تحقق لك الراحة الدائمة عند النظر إليها، وهذا الأمر سوف يكلفك أيضا مزيدا من العناء والجهد المتواصل.
 
وبما أنك ستكونين بحاجة ماسة إلي الكثير من المياه المطلوبة لكي تروي بها حديقتك وهو ما لا يكون مرغوبا منك علي الإطلاق؛ لأنه لن يتوفر لك ذلك خاصة إذا كنت تعيشين في المدينة وفي الأدوار المرتفعة، لذا سيكون الخيار الأول والأفضل بالنسبة لك هو البحث عن النباتات التي تتطلب مياه قليلة للنمو وفي نفس الوقت توفر لك المنظر الجميل والمطلوب الذي يريح عينيك، ويجعلك في وفرة من الانتعاش، والآن سننصحك ببعض النباتات التي توفر لكِ في المياه في وقت تعتبر قطرة المياه ذات قيمة عالية والكل بحاجة إليها.
 
- Bromeliad:
وهو النوع الأول من النباتات الجميلة والجذابة والتي تتطلب القليل من المياه حتي تعيش لفترة طويلة وتظل نابضة بالحياة، كما يمتاز هذا النبات بميزة أخري وهو أنه بحاجة إلي ضوء الشمس للنمو ولكن بطريقة غير مباشرة، ويمكن الاحتفاظ به في مكان بعيد عن درجة الحرارة المرتفعة، وذلك حتي لا تتبخر المياه الموجودة به بسرعة، ويمكنك أن ترويه مرة واحدة كل أسبوعين، وبعض من التربة المبللة بإمكانها أن تجعله صحيا وأخضر لفترات طويلة.
 
- نبات الصبار:
من المعروف أن نبات الصبار من النباتات التي لا تحتاج إلي المياه الكثيرة نظرا لطبيعة هذا النبات الذي يزرع في المناطق الجبلية التي تفتقر إلي وجود المياه، لذا فإننا ننصحك بزراعة هذا النبات في حديقة منزلك لأنه سوف يوفر لك في استهلاك المياه كما أنه يتمتع بمنظره وشكله الجميل.
 
- ىشجرة تنين مدغشقر:
وتعتبر هذه النباتات من أفضل النباتات التي تزرعينها في حديقة منزلك وتوفر لك المياه، فضلا عن شكلها الذي يتمتع بالجمال والجاذبية الشديدة وتستطيع العيش والبقاء لأسابيع طويلة دون المياه، والشيء الآخر هو أنها تنمو بمجرد غرسها وزراعتها في التربة.
 
- نبات العنكبوت:
وهو من أفضل النباتات المعلقة من حيث الشكل، ويمتاز كمعظم النباتات السابقة بقدرته علي العيش لفترات طويلة دون مياه، كما أنه بحاجة إلي القليل من التربة وبإمكانه النمو حتى لو توفر له القليل من أشعة الشمس.