لن ينفع الندم إذا لم تصلحي أخطاء مكياجك هذه

تعتقد الكثيرات أنه كلما وضعت مزيدا من الكريم على البشرة كلما زادت نسبة الترطيب بها وهذا قمة الخطأ
تعتقد الكثيرات أنه كلما وضعت مزيدا من الكريم على البشرة كلما زادت نسبة الترطيب بها وهذا قمة الخطأ

يلجأ البعض منا إلى نفس حيل وعادات المكياج التي ظللنا نستخدمها لسنوات عديدة، أو نحاول نسخ وتقليد شيء رأيناه بمجلة تجميل أو على شاشة التلفاز معتقدين أننا لو فعلنا ذلك سنحصل على إطلالات بعض النجمات اللاتي نعشق جمالهن.


لكن حان الوقت لمعرفة الحقيقة عن بعض المفاهيم الخاطئة التي تعلمها معظم النساء وتحفظها عن ظهر قلب ونندم على ما أوقعنا به أنفسنا ثم ننظر في المرآة بعد مرور العمر قائلين: "ماهذه التجاعيد العميقة التي أصابت وجوهنا؟".

كريم أكثر ترطيب أكثر

تعتقد الكثيرات أنه كلما وضعت مزيدا من الكريم على البشرة كلما زادت نسبة الترطيب بها، وهذا قمة الخطأ لأن البشرة تمتص فقط ما تحتاج إليه ومايفيض عن حاجتها يبقى على الطبقة السطحية منها ولا يفيد بشرتك في شيء إنما يسبب مشكلات منها:

- يمنح بشرتك مظهراً دهنياً غير مرغوب.

- يجذب إليها المزيد من التربة والشوائب.

- تلوث البشرة.

- ظهور البثور وحب الشباب بسبب زيادة نسبة الدهنية.

- صعوبة تنفس خلايا البشرة.

كلما كان مستحضر تقشير البشرة أقوى كلما كان هذا أفضل لها

ترغب جميع النساء في التخلص من البثور والبشرة الجافة فهما من أكثر الأشياء التي تسبب الضيق بسبب سوء مظهرها، فتقع المرأة بين نارين؛ إما أن تعالج الجفاف وتكون النتيجة ظهور البثور، وإما أن تتخلص من البثور وتكون النتيجة جفاف البشرة، لكن مهما حدث اعلمي سيدتي أن استخدام مستحضرات تقشير البشرة القوية يمكن أن تصيب بشرتك بمشكلات عديدة منها:

- الإكزيما - الحكة.

- يصبح الجلد أكثر حساسية مع مرور الوقت.

الحل الوسط أن تلجأي إلى مقشر لطيف على البشرة كالمستحضرات المصنوعة من الفاكهة مثل غسول الجسم من خلاصة الكيوي فهو لطيف تحبه البشرة مع تجنب وضع أي شيء حمضي عليها بصفة يومية.

كريم الأساس يخفي التجاعيد

للأسف تعتقد كثيرات من النساء اللاتي ظهرت تجاعيد البشرة لديهن أن وضع طبقة سميكة من كريم الأساس سوف تخفيها، لكن على العكس فهو يظهرها أكثر وأكثر، فمع تعبيرات الوجه مثل الضحك، العبوس، الابتسامة والغمز أو غيرها يغوص هذا المستحضر اللزج داخل أعماق خطوط التجاعيد مما يجعلها حتى أكثر وضوحا.

لذلك من الأفضل لك تقليل طبقة الأساس على قدر الإمكان؛ فالطبقة الرقيقة هي الأفضل، واحرصي على ألا يكون مستحضر الأساس أكثر دكونا من لون بشرتك الطبيعي لأنه سيؤكد التجاعيد أيضا.

على أصحاب العيون فاتحة اللون وضع ظل عيون داكن

تميل صاحبات العيون ذات اللون الفاتح إلى وضع ظل داكن حول عيونها معتقدة أن ذلك يبرز جمالها، لكن للأسف هذا معتقد خاطيء لأن الظل الداكن يجعلك تبدين مثل العفريت.

الأفضل أن تضعي ظل عيون قريب من لون عينيك الطبيعي فهو يوضح جمال لون عينيك أكثر.

المكياج اللامع للشابات فقط

بسبب ارتباط الألوان اللامعة بمرحلة الطفولة والمراهقة رسخ بأذهان النساء أن مستحضرات المكياج التي تحتوي على لمعة لا تناسب إلا الفتيات أو النساء في مرحلة الشباب فقط.

وهذا معتقد خاطيء، لأن مساحيق الوجه اللامعة هي الأفضل لمن ظهرت التجاعيد لديهن حيث تجذب الضوء إلى البشرة مما يجعل الوجه يبدو أصغر سنا فهو يعمل على تقليل التجاعيد.

خط الشفاه الأكثر سمكا يجعلها أفضل مظهراً وامتلاءً

تقع بعض النساء في خطأ متعلق بمكياج الشفاه؛ حيث يعتقدن أنه كلما جعلت خط الشفاه أكثر سمكا كلما منح شفتيها مظهراً أكثر امتلاء وجذبا، لكن الحقيقة أن هذا يلفت انتباه الآخرين إلى أن شفتيك رقيقة وأنك تحاولين إخفاء هذه المشكلة.

يفضل وضع تحديد للشفاه يكون داكناً قليلا بدرجة واحدة وغير ملحوظة عن لون أحمر الشفاه أو من نفس لونه؛ فهذا سيوضح ما تتمتعين به من جمال بدلا من أن يبرز عيوب شفتيك.

وضع المكياج كل يوم يؤذي البشرة

على العكس تماما؛ لأن المكياج يعود على بشرتك بفوائد عديدة وهي:

- يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

- يقف حائلاً بين البشرة والرياح المحملة بالغبار والبكتيريا المؤذية.

- تحتوي معظم مستحضرات المكياج على مرطبات وعناصرمغذية لبشرتك خلال اليوم.

- تحتوي معظم مستحضرات التجميل مثل كريمات الأساس، مساحيق الوجه وحتى ملمعات الشفاه على عامل الوقاية من الشمس SPF 15 الذي يقيك حروق البشرة أو تغير لونها.

محدد العيون الداكن يجعل عيونك تبدو أكبر حجما

هذا ليس حقيقياً، لأن الظلال الداكنة تجعل العيون أصغر، وإذا رغبت في إظهار عيونك أكبر يجب استخدام ألوان مثل (البني، الرمادي، البنفسجي)، وقبل وضع الماسكرا حددي حافات عيونك الداخلية بقلم تحديد أبيض فهو يفتح عيونك ويجعلها تبدو أكبر وأكثر اتساعا.

يمكنك تنظيف وجهك بالمياه فقط خلال الليل أو النهار إذا لم يكن عليه مكياج

لافائدة من تنظيف الوجه بالماء فقط للأسباب التالية:

- تفرز البشرة العديد من الزيوت أثناء النوم.

- تقشر كثير من الخلايا الميتة.

- تجتذب الغبار وأنت خارج المنزل.

وإذا لم تستخدمي منظفاً جيداً للبشرة سوف يؤدي ذلك إلى ظهور البثور، المسامات الكبيرة، الرؤوس السوداء والبيضاء، ومن الأفضل استخدام منظفات معتلة ومنقيات مناسبة لنوع البشرة مرتين على الأقل يوميا.

استخدام ماسكرا مقاومة للمياه يسبب تلف الرموش

اعتقاد خاطيء تماما؛ فالماسكرا المقاومة للمياه تتميز عن غيرها بالآتي :

- تحتوي على مزيد من البروتينات والفيتامينات.

- تحتوي على زيوت السيليكون التي تخلق غطاء واقياً ومغذياً للرموش.

صحيح أن إزالة هذا النوع من المسكرة قد يكون صعباً، لكن إن استخدمت مستحضراً جيداً لإزالة المكياج لن تواجهي أي مشكلة.

يمكن لعاقص الرموش التسبب في إتلافها

إذا تعلمت كيف تستخدمين عاقص الرموش بطريقة صحيحة لن يضر بالرموش بل على العكس ستتمتعين بالمميزات التالية له:

- استخدامه يجعل عيونك أكثر اتساعا.

- يمنحها بريقاً جذاباً.

- يمنح رموشك مزيداً من الطول.

ويجب عليك استخدامه قبل وضع الماسكرا حيث يوضع برفق فوق أطراف الرموش والضغط بعناية مع البقاء لثوان ثم تحرير الرموش بلطف، ويمكن تكرار الحركة حتى تحصلي على الشكل المرغوب.

كريم الخدود أفضل من المسحوق

يعتمد هذا على نوع بشرتك، فالمسحوق مناسب لصاحبات البشرة الدهنية ويجب وضعه على الخدين بمساعدة فرشاة كبيرة مستديرة، بينما يناسب الكريم صاحبات البشرة العادية والجافة ويجب وضعه باستخدام إسفنجة مكياج أو بأطراف الأصابع.