أغرب محاولات تهريب في الطائرات تم ضبطها من حول العالم

تعتبر هذه أغرب عشر محاولات تهريب والتي تم ضبطها بفضل الأجهزه والإجراءات المشددة التي يتم اتخاذها في الكثير من مطارات العالم
تعتبر هذه أغرب عشر محاولات تهريب والتي تم ضبطها بفضل الأجهزه والإجراءات المشددة التي يتم اتخاذها في الكثير من مطارات العالم

 يزداد يوما بعد يوم استخدام الطائرات عالميا وكيف لا وسيلة المواصلات التي لا غنى عنها لما توفره من أمان عال و من سرعة تفوق غيرها من وسائل المواصلات التقليدية.
 
وتذكر الإحصائيات أنه تطير في الولايات المتحدة لأكثر من 30 ألف رحلة تجارية يوميا للرحلات العسكرية أو المهام المختلفة الأخرى التي تنقل عشرات الآلاف يوميا.
 
من العدد الهائل من مستخدمي الطائرات عالمنا اخترنا لكم أغرب عشر محاولات تهريب والتي تم ضبطها بفضل الأجهزه والمشاعر التي يتم إجراؤها في الكثير من مطارات العالم كما تظهر الصورة التالية لكلب الشيواوا ضبطتهه أجهزه التفتيش أثناء محاولة تهريبه من مطار دبلين.
 
المحاولة الأولى: نمر صغير:
في تايلاند قامت امراة بتخدير النمر الصغير ووضعه بين دمى تشبهه تمامًا في حقيبة السفر ، النظرة الأولى للنمر بين مجموعة الدمى لا يمكن أحداً من تمييزه ، ولكن المهربة لم تعامل لفكرة أن النمر يمكن كشفه من خلال أجهزة التفتيش في المطار التي تستخدم الأشعة السينية ، وبعد أن وجد ضابط التفتيش النمر البالغ من العمر شهران ، أنكرت المراة علمها بالأمر و ادعت أنها مجرد ناقلة للحقيبة.
 
المحاولة الثانية: كوكايين في ضمادة جبس:
في رحلته المتوجهة من تشيلي إلى إسبانيا قام رجل ستيني بكسر أحد رجليه من تحت الركبة (حتى لا يتم كشفه إذا ما تم تصويرها في المطار) وعليها ضمادة الجبس والتى صنعها من الكوكايين. الكمية المهربة من الكوكايين في أمتعته و التي تم كشفها من قبل أجهزة الأمن في المطار دعتهم إلى الشك في أمر ضمادة الجبس و اكتشاف الكوكايين المهرب بها.
 
 
المحاولة الثالثة: جثة: 
تم إيقاف المرأة و ابنتها في مطار ليفربول عندما تم اكتشاف أنهما يهربان جثة زوج المرأة الموضوعة على كرسي متحرك إلى الطائرة المتوجهة إلى مطار برلين.
 
تم إخفاء الجثة من خلال إلباسها نظارات شمسية و الادعاء بأن الشخص نائم ، و هذا الأمر لا يدعو للشك لأن صاحب الجثة رجل في التسعينات من عمره و لكن هذه الخدعة لم تمر بدون كشف من قبل أجهزة الأمن التي أوقفت المرأة و ابنتها و اتهمتهما إبلاغ عن حالة وفاة.
 
المحاولة الرابعة: رأس إنسان:
آخر ما يمكن أن يتوقعه ضباط التفتيش في المطار هو أن يجدوا رأس جثة في أمتعة أحد المسافرين ، و لكن هذا في الواقع ما وجده الموظف في أحد مطارات فلوريدا ، هذا الرأس الذي يحتوي على أسنان و شعر و جلد تم تهريبه من قبل امراة قادمة من هاييتي و هي تحمله لطرد أرواح شريرة حسب معتقدات الـ Voodoo التي تؤمن بها. و نتيجة لذلك تم وقفها لمدة سنتين مع وقف التنفيذ وتغريمها.
 
 
المحاولة الخامسة: قرود في الملابس الداخلية لأحد المسافرين:
من حقيبة أحد الأشخاص المسافرين من تايلاند إلى لوس أنجلوس طار واحد من أصل ثلاثة "عصافير الجنة" تم تهريبها داخل الحقيبة و عندما تم تفتيش الحقيبة وتم اكتشاف وجود 50 نوع من السحالي النادرة ، و بعد أن سئل الشخص عما إذا كان يهرب المزيد من الحيوانات أجاب أنه يحمل معه زوجين من القرود من نوع الأقزام في سرواله الداخلي و هو نوع من القرود مهدد بالانقراض في الولايات المتحدة ، طبعا تمت مصادرة القرود وغيرها من الحيوانات المهربة ووضعها في حديقة حيوان لوس أنجلوس ، وتم حبس الشخص المهرب 57 يوما.
 
المحاولة السادسة: تهريب تمساح في حادثة أودت بحياة ركاب وطاقم الطائرة بأكملها ونجاة شخص واحد:
أحد الأشخاص المسافرين في رحلة داخلية في دولة الكونغو نجح في تهريب تمساح من خلال حقيبة رياضية داخل الطائرة ، كاد الشخص أن ينجح في تهريب التمساح إلا أن التمساح زحف خارج الحقيبة قبل نهاية الرحلة و أفزع الركاب الذين هربوا إلى مقدمة الطائرة ، هذا الخلل المفاجيء في توازن الطائرة أفقد كابتن الطائرة سيطرته عليها ، فاصطدمت بمبنى و انفجرت مما أودى بحياة عشرين من أصل واحد وعشرين شخصاً كانوا على متن الطائرة. التمساح الذي نجا من الانفجار تم قتله فيما بعد.