وفاة الممثل أندي وايتفيلد "سبارتاكوس" بالسرطان

توفي الممثل البريطاني أندي وايتفيلد صباح يوم الأحد الماضي عن عمر يناهز 39 عامًا ، بعد صراع دام 18 شهرا مع مرض السرطان. وقد فارق أندي الحياة وحوله جميع أفراد عائلته ، وبين أحضان زوجته فاشتي التي قالت بأنهم قد يكونون في صباح يوم ربيعي مشمس في سيدني ، بعد أن عانى لمدة 18 شهرًا من مرض الورم اللمفاوي الغير هودجكن ، إحد أنواع الأورام السرطانية الذي يصيب الجهاز اللمفاوي.


وكان الممثل الراحل قد إشتهر بدوره البطولي في المسلسل التلفزيوني الأمريكي "سبارتاكوس: الدم والرمال" ، حيث يشارك في ثلاث مراحل ، خلال الموسم الأول لعرضه في العام 2010. وكان يستعد لتصوير حلقات المسلسل في موسمه الجديد ، إلاّ أنه إنسحب بعد أن إكتشف إصابته بمرض السرطان في عام 2010 ، وخضوعه لعلاج مكثف ضد المرض الخبيث ، الأمر الذي يقدم إلى تأجيل تصوير حلقات المسلسل الجديد ، وليقرر في سبتمبر 2011 التوقف عن العمل في المسلسل ، وإنسحابه بشكل نهائي ، للتركيز ، مرة أخرى ، على العلاج ، ولكن من دون جدوى. ومن المتوقع أن يؤدي الممثل الإسترالي ليام مكانتر دور سبارتاكوس في حلقات المسلسل القادمة والتي تنشأ من الممثل الراحل.

ولد أندي وايتفيلد "المحارب الشاب الوسيم" ، كما وصفته زوجته بعد وفاته ، في 17 يوليو عام 1972 في مقاطعة ويلز البريطانية ، وتوفي في 11 سبتمبر 2011 عام. هاجر الى إستراليا في عام 1999 ، بعضها أعماله الأولى مع التلفزيون الإسترالي. نال شهرة عالمية من خلال دوره في الموسم الأول للمسلسل التلفزيوني "سبارتاكوس: الدم والرمال" ، الذي تم تصويره في نيوزيلند. ذلك المحارب البطل الذي قاد ثورة ضد الرومان.