كيف تخبر صديقك أن زوجته تخونه ؟

إذا حاولت أن تخبر صديقك بأن زوجته غير مخلصة له فإن أول شيء سيتبادر إلي ذهن صديقك أنك تتجسس علي حياته الزوجية
إذا حاولت أن تخبر صديقك بأن زوجته غير مخلصة له فإن أول شيء سيتبادر إلي ذهن صديقك أنك تتجسس علي حياته الزوجية

ماذا ستفعل في هذا الموقف الصعب.. وذلك إذا اكتشفت بطريقة أو بأخري أن زوجة صديقك المقرب منك غير مخصلة له وتقوم بخيانته.    
في هذه اللحظة ستكون في حيرة من أمرك متأرجحاً بين أن تخبره بتصرفات زوجته وخيانتها له وتريح ضميرك وتنقذه من فخ زوجته اللعوب، وبين أن تمسك عليك لسانك فيعيش مع زوجة غير مخلصة له تقوم بخيانته.     
لكن من المعلوم أنه لا يقوي صديق علي أن يري زوجة صديقه المقرب إلي قلبه تخونه ويقف معصوب العينين مكتوف الأيدي، وإذا ما قررت أن تخبره بأفعال زوجته الخائنة فإن أول شيء سيخطر بذهنك هو حجم الصدمة التي سوف يتعرض لها والتي قد تدمر حياته الزوجية، كما أنك إذا حاولت أن تخبر صديقك بأن زوجته غير مخلصة له فإن أول شيء سيتبادر إلي ذهن صديقك أنك تتجسس علي حياته الزوجية، الأمر الذي سيضع نهاية لصداقتكما إلي الأبد، خاصة إذا ثبت العكس.    
لكن أن تخبر صديقك بأن زوجته تقدم علي خيانته أمر له العديد من الضوابط والطرق الصحيحة التي يجب عليك أن تضعها في ذهنك وذلك عندما تقرر أن تخبره بذلك: 1- تأكد بنسبة مائة بالمائة أن زوجة صديقك تخونه وليس من المفضل أن تخبر صديقك بشيء ما لم تكن متأكداً منه تماماً، خاصة في أمر يتعلق بخيانة زوجته له، وتأكد جيدًا لأن الأمر قد يكون شائعة وليس له وجه من الصحة ليس هذا فحسب بل قد يتشكك صديقك فيك أنت شخصياً.  
2- تقرب من صديقك أكثر من أي وقت مضي وفي حالة ثبوت قيام زوجته بخيانته بالدليل القاطع فتحين الفرصة المناسبة وأبلغه بذلك، وكلما كان صديقك أكثر هدوءاً وارتياحًا في هذه اللحظة كلما استمع إليك جيدًا في وقع هذا الخبر السييء عليه.  
3- لا تترك صديقك بمفرده في هذه الظروف، قف بجانبه وقدم له العون المطلوب وقدم له أفضل اقتراحاتك التي تحافظ بها علي حياته وسمعته.  
4- أخبره بأنه يستحق زوجة أفضل، ففي هذه اللحظة قد يتملك صديقك شعور بأنه شخص غير جيد ليلحق به هذا الفشل في حياته الزوجية، لذا أثبت له العكس وأخبره أنه يستحق زوجة أفضل.  
5- فهم صديقك جيدًا: يجب أن تكون الطريقة التي تفهم وتخبر بها صديقك بأن زوجته غير مخلصة له جيدة، وأن تكون الألفاظ المستخدمة في إبلاغه غير جارحة حتي لا يكون وقع هذه الألفاظ عبثًا آخر عليه، وبذلك تضعه علي طريق مسدود ولا تحمد عقباه.