وفاة مخرج الأغاني اللبناني يحيي سعادة صعقاٌ بالكهرباء

توفي المخرج اللبناني الشاب يحيى سعادة الجمعة 17 ديسمبر/ كانون الأول في تركيا من جراء صعقة كهربائية أصابته أثناء قيامه بتصوير فيديو كليب للمطربة اللبنانية مايا دياب.


من جانبها؛ أكدت الإعلامية اللبنانية فاطمة داود - المتحدثة الإعلامية باسم مايا دياب- نبأَ الوفاة، وقالت لوكالة الأنباء الألمانية: "يحيى سعادة مات فعلا أثناء تصوير فيديو كليب جديد لمايا دياب في تركيا، لكني لا أملك المزيد من التفاصيل".

وكشفت مصادر لبنانية عن أن المخرج المعروف ظل ينبه جميع أعضاء فريق العمل خلال التصوير عصر الجمعة لسلك كهربائي مكشوف اضطر إلى إصلاحه بنفسه، قبل أن يتعثر هو فيه لتصعقه الكهرباء.

وقد درس سعادة الهندسةَ الداخلية في الجامعة اللبنانية في بيروت، لكنه لم يكمل دراسته ليتحول للعمل مخرجا للإعلانات وحفلات الأزياء، كما عمل في شركات للإنتاج، ومساعدا لعدد من المخرجين قبل أن يتولى إخراج أغنيات مصورة لعدد من النجوم الكبار.

ومن أشهر الكليبات التي أخرجها سعادة "مكانه وين" لمريام فارس و"خليني شوفك بالليل" لنجوى كرم و"أنا طبعي كده" لنيكول سابا و"عايزاك كده" لسمية الخشاب و"قلبي اسألو" و"منى عينه" لنوال الزغبي و"بياع الورد" لأمل حجازي و"مش قادرة استنى" و"ياما ليالي" و"يا ابن الحلال" لهيفاء وهبي.

ووردت رسالة رسمية إلى مكتب شركة "روتانا" في بيروت تفيد بوفاة المخرج اللبناني. وأكدت فاطمة داود الإعلامية اللبنانية، المتحدثة الإعلامية باسم مايا دياب، نبأ الوفاة، قائلة "يحيى سعادة مات فعلا أثناء تصوير فيديو كليب جديد لمايا دياب في تركيا، لكني لا أملك المزيد من التفاصيل".

ومن المقرر أن يتم نقل جثمانه إلى بيروت لعمل مراسم الدفن والجنازة، وقد أثارت وفاة سعادة حالة انهيار شديدة في الوسط الغنائي والفني.

وأبدت الفنانة نيكول سابا -التي شاركته آخر أعمالها "كنت في حالي" والذي انتهت من تصويره من أيام قليلة بعدسة يحيى سعادة في تصريح لها أسفها الشديد، وانزعاجها من الخبر.

وقد كانت في حالة انهيار شديدة، خاصة وأنها سبق وتعاملت مع سعادة في معظم الكليبات التي قدمتها مثل "براحتي" و"فارس أحلامي" وغيرها من الأغنيات التي حققت نجاحا كبيرا. وهي تدعو له بالرحمة والمغفرة.

كما قامت الفنانة كارول سماحة بكتابة نعي وعزاء للمخرج اللبناني على صفحتها الرسمية بالموقع الاجتماعي "فيس بوك"، مشيرة إلى أنها مفجوعة من الحادث الأليم لسعادة، متمنية لروحه السلام والطمأنينة، وأنها ستفتقده كثيرا.

كما قام مجموعة من النشطاء على الموقع بوضع الأغنيات التي قدمها على مدار تاريخه الفني.