ما هي المنتجات الموصى بها أو التي يجب تجنببها للمحافظة علي المناطق الخاصة؟

يفضل اختيار صابون محايد ذى درجة حموضة معتدلة للعناية بالمناطق التناسلية
يفضل اختيار صابون محايد ذى درجة حموضة معتدلة للعناية بالمناطق التناسلية

 في كثير من الأحيان .. لا يزال موضوع النظافة الشخصية من المحرمات وغالبا لا يتم التعرص له على الرغم من الأهمية الكبيرة التي يستحقها.. إذن ما هي الخطوات التي يجب اتباعها؟ وما هي المنتجات التي يجب استخدامها؟.
 
تعتبر المحافظة علي النضارة والصحة العامة من الهموم اليومية، لذا ينبغي عدم إغفال النظافة، لكن هذا الموضوع ليس معروفاً دائما والمرأة لا تعرف من تقصده لمعرفة ما يجب القيام به.. لهذا السبب اخترنا العناية بالنظافة الشخصية وتلبية توقعاتكم.


ما هي المنتجات المستخدمة في النظافة الشخصية للمناطق التناسلية؟
جميع المنتجات الحالية، جل الاستحمام، رغوات الاستحمام والصابون ليست بالضرورة مكيفة للنظافة الشخصية.غالبا ما تكون بعض هذه المنتجات عدوانية جدا حيث معدل الرقم الهيدروجيني بها (الحموضة) يختلف عن طبيعة جلدنا ولا يحترم التوازن الطبيعي.

تتيح حموضة المخاط التناسلي ضمان المحافظة على المهبل وللحفاظ على الأعضاء التناسلية الأنثوية من الأمراض الفطرية والالتهابات المختلفة.

اختيار الصابون للنظافة الشخصية أمر حيوي:
يفضل اختيار صابون محايد ذى درجة حموضة معتدلة.المنتجات المصممة خصيصا للنظافة الشخصية متاحة، ودرجة الحموضة ملائمة للأغشية المخاطية وغير عدوانية.

يوصي بهذه المنتجات خصوصا إذا كنت عرضة لالتهابات المسالك البولية المتكررة أو  إذا كنت تشعرين بتهيج أو مشقة من نوع ما.
إذا استمرت الأعراض، استشيري الطبيب النسائي الخاص بك أو الطبيب المعالج.لقضاء العطلات أو أثناء السفر والانتقال، اصطحبي معك مناديل خاصة للنظافة الحميمة.

النظافة والحيض الشهري:
إذا كنت تستخدمين حفاظات أو فوط صحية، غيريها بانتظام، كل 4 ساعات تقريبا (ما عدا في الليل حيث يمكنك الاحتفاظ بها حتى الصباح).
إذا كنت تستخدمين فوطا صحية، تأكدي من اختيار نموذج يتكيف مع تدفق الدورة حيث يختلف أيضا بين بداية ونهاية فترة الحيض.

الحفاظات السميكة جدا والماصة في نهاية الدورة قد تسبب تهيج المهبل وتؤدي إلى تطوير نوع من الفطريات.بنفس الطريقة، التغيير الكثير للحفاظات يمكن أن تكون مصدرا للتهيج.

ولا يوصى باستخدام اللباس الداخلي المبطن إلا خلال الدورة الشهرية.في الواقع إن بطانة اللباس الداخلي يمكن أن تعزز ظهور الفطريات والالتهابات أو التهيج بسبب الامتصاص الثابت للرطوبة من الأعضاء التناسلية.

ما لا يجب القيام به في النظافة الشخصية:
تجنبي استخدام قفاز التواليت حيث تتركز فيه الميكروبات، وينبغي ألا يستخدم إلا مرة واحدة فقط ويتم تغييره، ومن الأفضل غسل الأعضاء التناسلية ببساطة باليدين عاريتين.

أيضا النظافة الكثيرة يمكن أن تضر توازن النباتات المهبلية فيكفي غسلها في الصباح والمساء في الحمام .
وينصح بالغسل في نهاية الدورة الشهرية ولكن لا يجب في أي حال من الأحوال أن يتم ذلك بشكل منتظم يوميا.

المهبل له خصوصية التنظيف الذاتي، أيضا النبات المهبلي لديه خصائص مضادة للعدوى تكفي في حد ذاتها والتي يمكن أن تتأثر بالغسيل الداخلي المكثف جدا.تجنبي استخدام العطور أو مزيلات العرق الحميمة التي يمكن أن تسبب تهيجا وحكة.

اختاري المواد القطنية للملابس الداخلية الخاصة.
ويجوز للألياف التركيبية أن تكون في الواقع مصدرا للعدوى الفطرية، التهيج أو الالتهابات بسبب الاحتكاك والتدفئة التي تسببها.تجنبي ارتداء السراويل أيضا، لباس ضيق أو ملابس داخلية ضيقة جدا؛ لأنها تولد الاحتكاك وأيضا قد تكون مصدرا للتهيج.

حذارِ من بطائن السراويل أو الكولون أو الملابس الداخلية التي يمكن أن تكون غير مريحة وتسبب عدم ارتياح لا سيما إذا كانت من البلاستيك الصناعي.

وفي جميع الحالات، عند الإحساس بعدم الراحة، تهيج أو حكة يجب التشاور مع الطبيب النسائي الخاص بك أو الطبيب الذي سيصف لك العلاج المناسب.