الجيل الذهبي من المرشحات للأوسكار

- ساندرا بولوك: أفضل ممثلة عن دورها في The Blind Side.
سأمت الممثلة الأمريكية الشهيرة ساندرا بولوك قراءة الأدوار المكتوبة بطريقة ضعيفة، ولذا تعمل علي انتقاء أدورها بعناية، وكانت الانطلاقة الأقوي في 1994 في فيلمها  "speed" وقد تركت هوليوود مؤخرا للإسهام في الأعمال الخيرية، وقد قالت ذات مرة: "انتقي أدواري بعناية وأقرر فقط عمل ما أريده"، هكذا علقت السيدة البالغة من العمر 45عاما والتي تم ترشيحها لنيل جائزة الأوسكار عن The Blind Side.


- ميريل ستريب:أفضل ممثلة عن .Julie & Julia
لم يكن هناك أوسكار ما لم يتم ترشيح ميريل ستريب، هكذا يقولون عن السيدة البالغة من العمر 60عاما والمرشحة للمرة السادسة عشر في حياتها لنيل جوائز الأوسكار، وكان آخرها أدوارها في Julie&Julia وهو رقم قياسي لأي ممثل ذكر أو أنثي.

- مونيك: أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم. Precious
لقد نالت الجائزة عن جدارة واستحقاق وذلك عن دورها للأم ماري جونز في Precious"" استنادا لرواية "Push" للروائي العالمي "Sapphire" وعن دورها هذا أدلت بتصريحات لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قالت فيها: "تتخوف جميع الممثلات من أداء دور الأم المتوحشة حيث أنهن يتخوفن من النظر إليهن علي أساس أنهن غير وقورات ولا يحظين بالاحترام وهذا ما جازفت به".

- ماجي جيلينهال: رشحت لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في Crazy Heart.
لقد استيقظت ماجي جيلنهال من نومها مبكرا للاستماع لترشيحات جوائز الأوسكار، لكنها لم تتوقع أن تكون ضمن هذه الترشيحات وقد قالت أيضا الممثلة البالغة 32عاما: "لأنني لم أنلها أبدا، هكذا كانت مدهشة بالنسبة لي".

- كاري موليمان:أفضل ممثلة عن دورها في An Education وذلك في دورها كفتاة مدرسية تبدأ بعلاقة مع رجل عجوز في العمل وكان حسن أدائها للدور سببا في ترشيحها لنيل الجائزة.

- كاثرين بيلو: أفضل مخرجة عن.Hurt locker
لقد كان زوجها السابق جيمس كاميرون مخرج أفضل الأفلام الأمريكية من حيث الإيرادات حتى الآن Avatar هو أول من أخذت برأيه عن نص فيلمها الدائر حول حرب العراق
Hurt locker، والغريب أن الزوجين السابقين تنافسا علي لقب أفضل مخرج لفيلمين من أروع الأفلام في عالم هوليود.

- فيرا فارميجا: أفضل ممثلة مساعدة عن Up in the air.  فقبل أن تقوم بدور Alex السيدة التي علي علاقة مع جورج كلوني في up in the air كانت فيرا فارميجا 36 عاما معروفة بدور Mat Damon في فيلم The Departed .

- جايورا سيديبي: أفضل ممثلة مساعدة عن دورها Precious:              
كانت هي المرة الأولي التي تسعي فيها الممثلة الشابة للحصول على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دور السيدة المتوحشة في Precious عن رواية "Push" أيضا.

- آنا كيندريك: "أفضل ممثلة مساعدة لـ : Up in the air                      
وقد اعترفت قائلة: "أعلم جيدا أني كنت مرتبطة بفكرة أن ناتالي تحاول الجلوس إلي المنضدة، وتحاول أن تثبت أن لديها توقعات تتفوق علي من سواها في السن والنوع".