حلول مثالية للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء

البشرة الجافة هي البشرة التي تميل إلى الجفاف وتكون مشدودة عادةً، وخشنة قليلًا في بعض المناطق؛ وغالبًا ما تصبح حساسة أيضًا و حتى مفرطة التحسس في بعض الأحيان، ولكنها ليست مرتبطة بالجفاف دومًا؛ كونها تتميز بفرط استجابة الألياف العصبية في الطبقة الخارجية من البشرة؛ وبالتالي لابد من الضروري تجنب منتجات العناية بالبشرة التي تحوي مكونات مسببة للتهيج كالعطور والملونات.


ولمزيد من المعلومات عن البشرة الجافة، وكيفية العناية بها في شتاء 2024؛ تتبعّي السطور القادمة للتعرف على أفضل المكونات الطبيعية للعناية المفيدة لها.

ترطيب بشرة الوجه

إن المدخل إلى ترطيب بشرة الوجه الجافة أو الجافة جدًا هو تعويض عوامل الترطيب الطبيعية المفقودة، التي تجذب الترطيب إلى الداخل، وتجمع الترطيب في الطبقة القرنية أو الطبقات العليا من البشرة. ويمنع ذلك البرة من الإصابة بالجفاف، ويخفف الخشونة و يزيل شدة البشرة.

العناية بالبشرة الجافة المتقدمة بالسن

تتطلب العناية بالبشرة المتقدمة بالسن علاج الأسباب الشائعة لشيخوخة البشرة. مع تقدم البشرة بالسن، يساهم جفافها والضرر الناتج عن أشعة UV  في تطور الخطوط الرفيعة، والتجاعيد، وفقدان الحجم، والكثافة، وتألق البشرة. هذا يجعل الروتين الفعال للعناية بالبشرة، وخاصة الترطيب، وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية أمرًا ضروريًا؛ بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تحتاج البشرة المتقدمة بالسن إلى الترطيب العميق لتقليل أو الحدّ من ظهور المزيد من التجاعيد.

أفضل زيوت طبيعية للبشرة الجافة في شتاء 2024

البشرة الجافة تُعاني على مدار فصول السنة من الاحمرار، الحكة، التهيج، الجفاف الشديد، شكلها الباهت وسهولة ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في السن. ما يجعل البشرة الجافة في احتياج دائم إلى التغذية السليمة الداخلية والخارجية المعززة لأنسجة وطبقات البشرة العميقة والسطحية، لذا احرصي على تناول المكملات الغذائية وبعض الفيتامينات " A، B، C" والزنك الضرورية لترطيب البشرة الجافة خصوصًا في شتاء 2024، مع مراعاة استخدام أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة التالية:

زيت الجوجوبا لتغذية البشرة الجافة

يُعدّ زيت الجوجوبا من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة الجافة في فصل الشتاء؛ كونه يتشابه إلى حد ما مع الزيت الطبيعي الذي تفرزه البشرة، لذا احرصي على تدليك بشرتك الجافة بقطراته يوميا قبل الخلود إلى النوم.

زيت الأفوكادو  لترطيب البشرة الجافة

يحوي زيت الأفوكادو مضادات الأكسدة التي تعمل تدريجيًا على تجيد الجلد الجاف وترطيب أنسجة البشرة العميقة، لذا دلكي بشرتك الجافة بزيت الأفوكادو يوم بعد يوم واتركيه لمدة 20 دقيقة، اغسلي البشرة بالماء الفاتر ثم البارد، مع مراعاة تمرير مكعبات ماء الورد الثلجية للحصول على أفضل النتائج.

زيت دوار الشمس لنضارة البشرة الجافة

يُساهم زيت دوار الشمس في نضارة البشرة الجافة بصفة عامة، إذا يحتوي على تركيبة متوازنة من المغذيات المفيدة لأنسجة البشرة العميمة، كذلك يحوي نسبة عالية من فيتامين E والأحماض الدهنية المعززة لجمال البشرة الجافة ونقائها.