إلغاء 3 حفلات لـ تايلور سويفت في النمسا بسبب تهديد إرهابي

 تم إاغاء 3 حفلات لـ تايلور سويفت من جولة The Eras في مدينة فيينا في النمسا، بعد حصول الدولة على تهديد إرهابي.


وألقي القبض على شخصين متهمين بالتعاون مع منظم داعش على تخطيط حادث إرهابي أثناء الحفل، الذي كان سيضم أكثر من 170 ألف شخص.

وقال منظمو الحفل في بيان:"نظرًا لتأكيد المسؤولين الحكوميين عن هجوم إرهابي مخطط له في ملعب إرنست هابل، ليس لدينا خيار سوى إلغاء العروض الثلاثة المخطط لها من أجل سلامة الجميع".

وقال روف: "وفقا للتحقيقات، أصبح المشتبه بهما متطرفين عبر الإنترنت"، وأضاف أن الشاب البالغ من العمر 19 عاما أدى "قسم الولاء" لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في بداية يوليو.

وجرت عملية كبيرة للشرطة في تيرنيتز، حيث يعيش الشاب البالغ من العمر 19 عامًا وتم إخلاء عدد من المنازل المجاورة بينما تم تفتيش منزله وقال روف إنه تم العثور على مواد كيميائية ويجري فحصها.

ونسبة لموقع NBC news، عثرت الشرطة أيضًا على مقاطع فيديو ولقطات شاشة لمختبرات منزلية، والتي غالبًا ما يتقاسمها داعش والقاعدة على الهواتف المحمولة للمشتبه بهم.

وقد اعترف المشتبه به الرئيسي في فيينا بأنه خطط لعملية انتحارية ولقتل عدد كبير من الأشخاص الآخرين بالسكاكين والعبوات الناسفة، حسبما قال مسؤولون في النمسا يوم الخميس.

كان من المقرر أن يقام الحفل في الأيام الخميس والجمعة والثلاثاء، بغرض الاحتفال بألبومي Midnights وThe Tortured Poets Department، آخر ألبومين لـ تايلور سويفت.