ما هي الخطوات الأساسية الأربعة في العناية بالبشرة؟

سواء كنت تتبعين مسار الجمال الطبيعي أو ترغبين في تحسين جودة بشرتك، فإن استلهام بعض النصائح قد يكون مفيداً لك لتحقيق بشرة صحية ومتألقة، فإليك أسرار الجمال والعناية بالبشرة التي تحافظ عليها النجمات العالميات.


التنظيف

هو الجانب الأساسي للعناية بالبشرة، ويجب على الجميع القيام بذلك يومياً بدءاً من المرأة التي تتمتع ببشرة مثالية إلى البشرة المتعبة. تسعى الأوساخ والبكتيريا والتلوث والعرق إلى التسلل إلى مسامك، لذا من المهم جداً غسلها يومياً. وذلك لأنه بدون قاعدة نظيفة، فإنك تقومين فقط بإضافة منتج فوق الأوساخ.

التقشير

يعد التقشير مهماً جداً لروتينك لأنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. فعندما تقومين بالتقشير، فإنك تساعدين على جلب خلايا جلدية جديدة ومشرقة ومتوهجة إلى السطح.لذا يمكنك الاستفادة من الكمية المناسبة من التقشير، سواء كان يدوياً أو كيميائياً، لأن هذا سوف يفيد بشرتك ولكن لا تبالغي في التقشير. ومن الأفضل تحديد نوع التقشير الذي ستتبعينه من حيث نوع بشرتك وحالتها الحالية، مستوى التوتر، الهرمونات، النظام الغذائي، ونمط الحياة. يمكنك أيضاً تحديد عدد المرات التي يجب أن تقومين فيها بهذه الخطوة، حيث إن التقشير هو العنصر الأساسي الوحيد الذي لا يعد أمراً يومياً.

الترطيب

يمكن للمنظفات والمقشرات إزالة بعض الزيوت الطبيعية من بشرتك أثناء عملية التنظيف الجيدة، لذا فإن هذه الخطوة تحافظ على توازن بشرتك وتغذيتها. لذا فإن الترطيب يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها. فقومي باستخدام مرطب ثقيل في الليل، حيث أن هذا هو الوقت الذي يتعافى فيه جسمك ويستعيد ويصلح نفسه، ويساعد المرطب في هذه العملية.

الحماية من الشمس

عامل الحماية من الشمس (SPF) هوالمنتج الأول لمحاربة علامات الشيخوخة والتصبغ والحفاظ على بشرتك بشكل عام. فالتعرض لأشعة الشمس يسبب الأضرار التراكمية حتى ولو كانت أشعة الشمس ضعيفة، فهي تتراكم في نهاية العام. الشمس شيء خطير وسرطان الجلد ليس مزحة، سوف يحمي عامل الحماية من الشمس (SPF) بشرتك من الأشعة الضارة التي تسبب الشيخوخة.