إليك أفضل مكونات طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

قبل اعتماد روتين معين للعناية بالشعر، يجب عليك فهم العوامل التي تؤثر على كيفية العناية بشعرك. يتعلق الأمر باختيار طريقة الرعاية المناسبة. بشكل عام، لا بد من الأخذ بعين الاعتبار أن ملمس وجودة الشعر، سواء كان ناعماً أو مموجاً أو مجعداً، لها إيجابياتها وسلبياتها. يبدو الشعر الأملس أكثر دهنية من الأنواع الأخرى ولكنه يتطلب تصفيفًا أقل.


كما تعتبر طبيعة تسريحة الشعر من العوامل التي تؤثر على صحتها وجمالها. تختلف أنماط المشط للشعر المستقيم عن أنماط المشط للشعر المموج، كما يتطلب الشعر المصبوغ أو المعالج بالمواد الكيميائية إجراءات خاصة، وهي الغسيل المتكرر أو التغذية الإضافية.

ولا تنسي أن بعض المشاكل في الشعر وفروة الرأس، مثل القشرة والتجعد وجفاف الشعر وغيرها، سيكون لها تأثيرات مختلفة على صحة وحيوية بصيلات الشعر، مما يعيق تطويل الشعر وتكثيفه على المدى الطويل.

الأفوكادو مفعوله سحري لتطويل وتكثيف الشعر

ثمرة الأفوكادو أحد المكونات الطبيعية التي تعمل على تطويل وتكثيف الشعر بالشكل الطبيعي؛ كونهاغنية بالدهون الصحية، والبروتينات، والفيتامينات ومضادات الأكسدة المساهمة في ترطيب، وتنعيم، وتطويل، وحماية جميع أنواع الشعر بدون استثناء.

وبالتالي ماسكاته المتنوعة ستُساهم في علاج جميع مشكلات الشعر مثل " الجاف، المتقصف، الخفيف وحتى الدهني"، لذا لا تترددي عزيزتي في تطبيقها بالشكل المنتظم، للحصول على شعر صحي طويل وكثيف وخالٍ من المشكلات المتنوعة على مدار العام الجديد، ومن أبرزها:

ماسك الأفوكادو وجوز الهند لتقوية جذور الشعر

 

استفيدي من عصير جوز الهند الطازح مع حبة متوسطة من الأفوكادو الناضح لتقوية جذور الشعر وتطويلها بالشكل الصحي، فما عليك سوى خلط المحتويات حتى التجانس في الخلاط الكهربائي، وتوزيعها على شعرك لمدة ساعتين قبل الاستحمام، وغسل الخلطة بالماء البارد لتقوية وتجديد بصيلات الشعرالتالفة.

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون لترطيب وتطويل الشعر

احرصي على استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز المخصص للعناية بالشعر وليس الطهي، عند تحضير الخلطة الطبيعية المفيدة لترطيب وتطويل شعرك بالشكل الطبيعي، فما عليك سوي خلط مقادير متساوية منهما مع إضافة حليب جوز الهند إلى الخلطة وتقليبها جيدا حتى التجانس، وزعيها على شعرك بالكامل لمدة ساعة قبل الاستحمام، مع مراعاة ارتداء القناع البلاستيكي الشفاف وغسل شعرك بالماء الفاترو الشامبو الخالي من السلفات للحصول على أفضل النتائج وعلاج مشاكل الشعر المتنوعة بالشكل الصحي السليم.

ماسك الأفوكادو وزيت الجوجوبا لتغذية وتطويل الشعر

استفيدي من فوائد زيت الجوجوبا المذهلة مع مركبات حبة الأفوكادو الناضجة لتغذية وتطويل شعرك بصفة مستمرة، لذا وزعي الخلطة على شعرك بالكامل لمدة ساعة قبل الاستحمام، مع مراعاة ارتداء القناع البلاستيكي وغسل شعرك بالماء المائل إلى السخونة ثم الماء الفاتر لتعزيز صحة بصيلات الشعروتطويلها في أسرع وقت.

ماسك الأفوكادو والموز لتنعيم وتكثيف الشعر

 
 

اخلطي مقادير متساوية من قطع الأفوكادو الطازجة، والموز والزبادي الكامل الدسم، حسب طول شعرك في الخلاط الكهربائي، وزعي الخلطة على شعرك لمدة ساعة قبل الاستحمام، مع مراعاة ارتداء القناع البلاستيكي، اغسلي شعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب، رطبي أطراف شعرك بقليل من زيت اللافندر للحصول على شعر صحي وناعم وذو رائحة عطرة على الدوام.

ماسك الأفوكادو وجل الصبار لشعر صحي

ادمجي جل الصبار الطازج مع قطع الأفوكادو الناضجة في الخلاط الكهربائي، دلكي فروة الرأس لمدة 5 دقائق بالخليط، ثم وزعي الباقي على الشعر بالكامل لمدة 30 دقيقة، مع مراعاة ارتداء القناع البلاستيكي وغسل الشعر بالشامبو الخالي من الكبريت والماء الفاتر وستشعرين بالفرق من الوهلة الأولى.