5 خطوات سهلة للحفاظ على خزائن غرف نوم منظمة

إن كنت قد سئمت من القمصان المتشابكة ومعاناة البحث عن زوج من الجوارب، سوف تساعدك هذه الخطوات الخمسة على تحويل خزانة ملابسك ورفوفك وأدراجك من خليط فوضوي إلى فراغ مريح للنظر والاستعمال.


نصائح معتمدة من خبراء التصميم الداخلي لتنظيم خزائن غرف النوم:

 

إذا كنت بحاجة إلى تحقيق أقصى استفادة من كل سنتمتر مربع من خزانتك، جرّبي هذه الخطوات التي تعمل على توسيع المساحة.ما عليك سوى اتباع هذا الدليل البسيط خطوة بخطوة حول كيفية تنظيم خزانتك لخلق مساحة مبسطة ومريحة في الاستعمال.

1- قيمي كل شيء في خزانتك:

-من السهل التمسك بالملابس لأسباب عاطفية، أو لأنك تعتقدين أنك قد ترتديها يومًا ما. لكن نصيحتنا لك إذا لم تستخدمي شيئًا ما لمدة عام أو أكثر، لا تشغلي مساحة له في خزانتك.

قومي بإنشاء كومة من العناصر التي تريدين الاحتفاظ بها، والعناصر التي تخططين للتبرع بها، والعناصر التي عليك التخلص منها. مثل الأشياء التي لم ترتديها في العام الماضي، أو تلك التي تضررت، أو التي لم تعد مناسبة.

-استخدمي قاعدة الملابس الخمسة للاحتفاظ بشيء ما، إذا كان بإمكانك صنع خمسة أزياء باستخدام قطعة ما، سوف ترتديها حتما، فاحتفظي بها.

2- افرزي كل شيء حسب الفئة:

بمجرد تحديد الملابس والإكسسوارات التي تحتفظين بها، ننصحك بتصنيفها إلى فئات مثل الأحذية والملابس الداخلية وملابس السباحة وما إلى ذلك. الفرز يساعدك على تحديد عدد العناصر في كل فئة.

على سبيل المثال، جمعي كل الملابس المحبوكة معًا، ثم افرزيها حسب النوع، من الملابس الخفيفة إلى الملابس الثقيلة، افصلي قمصان العمل عن بلوزاتسهرات آخر الأسبوع، واجمعي كل البنطلونات معًا، والفساتين حسب المظهر الرسمي وغير الرسمي.

من المهم إزالة أي شيء غير مناسب موسميًا. لا تحتاجين إلى أن يكون لديك ملابس صيفية في الشتاء والعكس صحيح، لذا احرص على التخلص منها لتقليل عدد العناصر التي تحاولين فرزها كل صباح.

قومي بتخزين الملابس غير الموسمية في صناديق مغطاة أسفل السرير لإبقائها خالية من الغبار.

3- قومي بإعداد خزانتك:

بعد أن أصبح لديك مخزونك وقياساته، يمكنك خفض أو رفع القضبان المعلقة ورفوف الأحذية إذا كانت قابلة للتعديل. أضيفي قضيب سفلي لتقسيم المساحة الرأسية إلى قسمين.يمكنك شراء نظام رفوف يناسب خزانتك لإنشاء خليط من الأقسام ذات الأحجام المختلفة. ويمكنك بعد ذلك تخصيصه ليناسب احتياجاتك المحددة.

استعيني بصناديق وسلال أو حلول تخزين أخرى، تسمح لك هذه القطع بفصل العناصر بحيث يسهل العثور عليها. على سبيل المثال، يمكنك الحصول على سلال لملابس الرياضة أو ملابس البحر، وسلال شفافة للسترات أو الأحذية الموسمية.

لا تنسي أن قياس المساحة مسبقًا سيضمن أن كل شيء سوف يكون مناسب تمامًا.

4- فكري مليًا في الاستخدام:

فكري في العناصر التي ترتديها بانتظام وقويم بتخزينها في أماكن يسهل الوصول إليها. بالنسبة للعناصر التي تستخدميها بشكل أقل، ضعيها في أماكن يصعب الوصول إليها، مثل الرف العلوي أو الزاوية الخلفية.

تعاملي مع الأوشحة والحقائب والأحذية كما تفعلين مع ملابسك وضعي أي شيء غير موسمي بعيدًا عن الأنظار. ثم قومي بطي الملحقات الخاصة بك ورمزيها بالألوان ونظيمها حسب النوع عبر وضعها على الرفوف أو في صناديق تخزين مخصصة.

تعتبر الصناديق الشفافة مفيدة لرؤية ما بالداخل بنظرة سريعة، ووحدة تخزين صغيرة ذات أدراج تسحب للخارج ستسهل الوصول إلى الأغراض.

5- شراء الشماعات المتطابقة:

إن الطريقة المثلى لتوفير مساحة أكبر في خزانتك وتوفير مظهر موحد هي اعتماد الشماعات الخاصة بك بنسخة رفيعة ومتطابقة.

أخيرا.. التزمي بهذه النصائح لضمان بقاء خزانة ملابسك منظمة على المدى الطويل.