أفكار هدايا غير تقليدية لزوجك لجميع المناسبات 2023

لطالما كان تبادل الهدايا من العادات الإيجابية التي تبرز مدى الحب والتقدير، لكن مع ذلك، قد يكون اختيار هدايا رجالية أمرًا صعبًا نظرًا لقلة الخيارات المتاحة.


مع ذلك، باتباع بعض النصائح البسيطة، يمكن أن تصبح عملية الاختيار أسهل بالنسبة للرجال، وهو ما نقدمه إليك في السطور التالية.

نستعرض معًا من خلال المقال مجموعة من أفكار هدايا رجالية مميزة وغير تقليدية وغير مكررة تناسب الرجل العصري.

نصائح لاختيار هدايا رجالية مناسبة بسهولة

قبل التفكير في شراء هدية لزوجك، هناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها أولًا، منها:

1- الجوانب الأساسية من شخصيته: الشيء الأول الذي يجب مراعاته هو شخصيته واختياراته الخاصة وميوله وهواياته.  

2- طبيعة عمله: تختلف احتياجات الأشخاص بحسب طبيعة عملهم، إذا كان محاميًا، قد يكون في حاجة إلى بعض الأدوات المكتبية، أو حقيبة جلدية للأوراق. الأمر نفسه بالنسبة لشخص يقوم بالتجوال والحركة يوميًّا خلال عمله، فقد يحتاج إلى حذاء رياضي مريح.

3- اختيار الأفكار غير المكررة: عند التفكير في هديا للرجل يجب أن تكون فريدة ومميزة حتى تنفردي أنتِ ففقط بهذه الذكرى، ففي الوقت الذي قد يذهب فيه الجميع إلى اختيار هديا تقليدية يجب ان تبرز هديتك وسط الجميع.

4- التفكير في قيمة الهدية وليس سعرها: اختيار هدية قيّمة لا يعني السعر الأعلى، بل على العكس، قد يكون اختيار الأشياء التي يحتاج إليها حقًا أكثر قيمة وعمليّة له.

5- التأكد من القياسات: اختيار المقاسات المناسبة للملابس أو الأحذية أمر صعب، لذا، ينبغي الانتباه إلى قياساته جيدًا قبل الشراء.

6- مراعاة المرحلة العمرية: قد يكون الأمر محرجا قليلًا، لكن ينبغي أخذ السن في الحسبان، فالهدايا الشبابية لا تليق برجل في مرحلة سنية أكبر والعكس صحيح.

أفكار هدايا للرجال رومانسية

عند اختيار هدايا رجال للمناسبات العاطفية، ينبغي أن تحمل طابعًا خاصًا يبرز مدى الحب والاهتمام، كما ينبغي أن تكون هدية فريدة لا يقدمها الآخرون، فيمكنك الاختيار من الأفكار التالية:

1. ساعة أو سوار

يحب بعض الرجال المجوهرات بقدر ما تحبها النساء، وخاصة الساعات والأساور، فإذا كان زوجك رومانسي يمكن إهدائه ساعة يد لتذكره بالأيام واللحظات المميزة التي قضتوها سويًا، كما يمكنك نقش شيئًا مميزًا على ظهرها.

2. سهرة رومانسية على ضوء الشموع

لا يوجد أفضل من السهرات الرومانسية لمفاجأة الرجل خاصة في المناسبات الهامة كعيد ميلاده، أو ذكرى زواجكما.

كل ما يمكنك القيام به هو حجز أحد الطاولات في مطعم فاخر وأوصي النادل بأن يقوم بتزين الطاولة بالشموع المُعطرة، أو يمكنك عمل جو رومانسي في المنزل من خلال إعداد الأطعمه المُفضلة له وترتيب الاجواء الرومانسية مثل تزي الطاولة بالورود وإشعال شموع.

3. صندوق العناية الخاصة للرجال

يُعد صندوق العناية المخصص للرجل واحد من افضل أفكار هدايا رجالية فخمة، وقد يختلف هذا الصندوق مع إختلاف الموسم.

فيفضل أثناء فصل الصيف أن يضم الصندوق مجموعة من أدزوات العناية الشخصية ومنها مزيل رائحة العرق، جل حلاقة مع مجموعة الأدوات الخاصة بالحلاقة، جل استحمام برائحة مُنعشة، كريم للشعر مناسب لنوعية شعره، عطره المُفضل.  

أما بالنسبة لفصل الشتاء، يُفضل أن يضم الصندوق المجموعة السابقة بالإضافة إلى جوارب صوفية، وزوج من القفازات، بالإضافة إلى وشاح صوفي أنيق، وبيجاما للنوم.

4. سلسلة مفاتيح جلدية

سلسلة المفاتيح من الاكسسوارات العملية التي لا يتخلى عنها أي رجل، قد تكون هدية رومانسية رائعة في حالة تدوين بعض عبارات الحب التي تدل على مدى الاهتمام وذكرى مميزة تصاحبه طوال الوقت.

5. بيجامة أنيقة للنوم

قد يغفل أغلب الرجال عن شراء ملابس أنيقة للنوم، فيهتم أغلبهم بشراء الملابس لتنسيق الإطلالة الخارجية. لذا، قد يكون اختيار بيجامة أنيقة للنوم من الستان أو الحرير لفصل الصيف، ويمكن اختيار خامة الصوف لفصل الشتاء.

وهو ما يجعل الرجل سعيدًا بطريقة رائعة لأن هناك من يهتم بإطلالته المنزلية.

6. حامل خشبي للأدوات المكتبية

يحتاج كثير من الرجال إلى أفكار لتنظيم مكاتبهم في العمل، خاصةً إذا كان يقضي أغلب الوقت في الجلوس خلال عمله.

من الممكن الإتجاه نحو اختيار حامل خشبي أنيق هدية مناسبة لتزين مكتب الرجل وتنظيم أدواته، كما يمكن نقش بعض الحروف أو عبارة مميزة أو تاريخ له مدلول معين، أو إضافة اسمه الأول او لقبه الوظيفي.

أفكار هدايا للرجال غير تقليدية

الحصول على الهدايا أمر رائع، لكن الحصول على هدية مضحكة أو كوميدية قد يبدو أمرًا مميزًا لكنه صعب بعض الشيء لكننا سنسهل الأمر عليكِ.

1. شطرنج من القطط والكلاب

 
 

من المعروف أنه لا يمكن مقابلة الكلاب للقطط دون حدوث مشادة بين الإثنين، لكن الآن يمكن أخيرًا وضعهم في مواجهة بعضهم البعض دون كل المعضلات الأخلاقية والقانونية في لعبة شطرنج مخصصة لهؤلاء مُحبي الحيوانات واللقطات المُضحكة.

فإذا كان رجلك من مُحبي الشطرنج كما أنه محب للهدايا الغير تقليدية، يمكنك شراء هذه المجموعة المميزة له.

2. ألبوم للصور والذكريات

بدلًا من تقديم ألبوم الصور بشكله التقليدي، يمكن أن يتحول إلى سجل للذكريات المميزة واللحظات الخالدة مع عائلته أو أصدقائه.

فتجمع بعض الصور الفوتوغرافية الخاصة مع بعض القصاصات والكلمات التي تخلد تلك الذكرى، بمرور السنوات، يتحول ذلك الألبوم إلى سجل رائع للحظات خالدة يمكن استرجاعها بمشاهدته.

3. مج للمشروب اليومي

من أفكار الهدايا المرحة وغير المكلفة كذلك تقديم مج مخصص لتناول مشروبه الصباحي اليومي. تتوافر عديد من التصميمات لأشكال المج مع عبارات ورسومات مختلفة.

4. جلسة مساج أو سباحة

من الأفكار التي حتمًا تنال إعجاب الجميع حجز جلسة تدليك للجسم، فيحتاج أغلب الرجال إلى التدليك كل فترة للتخلص من الضغوط النفسية وهموم الحياة.

وحتى تكتمل تلك المفاجأة يمكن الدفع مقدمًا لحجز الجلسة سواء الكترونيًا أو بالذهاب إلى المكان، وإرسال الإيصال له في صندوق هدايا صغير للمزيد من الإثارة والحماس.

5. رحلة شاطئية

الكثير من الرجال يفضلون الذهاب إلى الشاطيء خاصة في فصل الصيف للتخلص من تلك الأجواء الحارة، سواء كان ذلك في رحلة عائلية او مع الاصدقاء أو رحلة خاصة مع الزوجة.

يمكنك حجز رحلة سياحية مع الإقامة وكل التفاصيل التي تضمن الاستمتاع بوقته وتقديمها كهدية مميزة.

أفكار هدايا للرجال غير مكلفة

هناك العديد من الافكار الخاصة بالهدايا الغير مُكلفة والتي يمكن تقديمها للرجل وتلقى استحسانه ومنها:

1- الإكسسوارات الفضية: معظم الرجال من مُحبي الفضة خاصة الخواتم والأساور الفضية الرائعة، لذا يمكن تقديم إحداها كهدية مميزة له.

2- تيشرت مطبوع عليه: يمكنك شراء تيشرت يحمل شعار الفريق الذي يشجعه، أو المقوله الشهيرة التي يؤمن بها، أو الحيوان المُفضل له.

3- محفظة أنيقة: هناك العديد من الفئات السعرية المُختلفة للمحافظ الرجالية، وقد يكون هناك محفظة تناسب ذوقة قليلة التكلفة.