الأكثر قراءة

مجموعة الأزياء النسائية من KARL LAGERFELD لموسم ما قبل الخريف 2023

 تم استلهام تصميم مجموعة KARL LAGERFELD لما قبل خريف 2023 للملابس النسائية من أرشيف المصمّم كارل لاغرفيلد الحافل، وبخاصة من الاسكيتشات الشهيرة التي رسمها بخط يده. تحتفل التشكيلة بإرثه وتعطينا لمحة عن مخيلّته الجامحة، وتمزج بين الماضي والحاضر والمستقبل.


 

بالإضافة إلى ذلك، يقدم هذا الموسم مجموعة خاصة تحمل عنوان The Ultimate Icon حيث تكرّم هذه التشكيلة التأثير الهائل لكارل لاغرفيلد في الثقافة الإبداعية اليوم. تتميز المجموعة بملابس السهرة الأنيقة والأكسسوارات التي تعيد تعريف ما تعنيه الأناقة العصرية.

 

تتنوّع الفساتين من الحرير الانسيابي إلى الكشكشة الرومانسية، كما تضم التشكيلة بدلة توكسيدو مع طيّة ياقة دراماتيكية. أما الأكسسوارات المميزة فتتمتع بلمسة لامعة. تتزامن هذه المجموعة مع موضوع معرض متحف المتروبوليتان للفنون لعام 2023، الذي يحمل عنوان كارل لاغرفيلد - خط من الجمال/ Karl Lagerfeld: A Line of Beauty.

 

عبر بقية الموسم، تتميز الأزياء اليومية بالحيوية والتنوع. ومن بين القطع المميزة كارديغان مستوحى من نسيج البوكليه، وفستان تي- شيرت مزموم باللون الأحمر الأيقوني. تظهر طبعات موسمية على القطع اليومية والقطع المصنوعة من قماش الدنيم. كما يتم مزج الخطوط والتصاميم العصرية مع التفاصيل الراقية، مثل الدنيم المزيّن بأحجار راينستون وقميص التريكو بأكمام من الأورغانزا المكشكشة.

 

يمكن ارتداء قطع التشكيلة بسهولة من النهار إلى الليل، إذ تضفي الملابس الخارجية النابضة بالحياة لمسة من اللون تجعلها مناسبة لأي فصل. تقدّم التشكيلة بدلة جاكار مع بنطلون مطابق بقصة ساق واسعة وسترة بصفّي أزرار مناسبة للاجتماعات أو صخب منصة الرقص على حد سواء. ولإطلالة سهرة أنيقة تلائم كل المواسم، تقدّم المجموعة معطفاً دافئاً من مزيج الصوف مع بلوزة طويلة الأكمام من الجيرسي وتنورة ميني من الجلد الاصطناعي اللامع.

 

تجمع ملابس الستريت-وير والعطلة في المجموعة بين الأناقة واللمسة الرياضية. هذه التصاميم استُلهمت من المناظر الطبيعة، مع طبعات جرافيكية ملوّنة وتفاصيل مستوحاة من الهواء الطلق. في حين تنتقل فساتين الصيف والبدلات ذات السراويل المطبوعة من نشاطات النهار إلى أناقة السهرة بكل سلاسة، مع المعاطف المبطّنة وسترات البافر الزاهية.

ضمن فئة الأكسسوارات، تتوافر خيارات جديدة من الألوان والمواد التي تسمح بإضافة لمسة من الفخامة والرقي اشتُهر بها KARL إلى أي إطلالة. ومن أبرز القطع في هذا الموسم، حقيبة K/ARCHIVE FAN الجديدة، التي تمتاز بلمسة فينتج مع مسحة عصرية. يزيّن الحقيبة تصميم المروحة من الأرشيف كزخرفة معدنية. وتعود خطوط حقائب K/ESSENTIAL بتصاميم جلدية غنية وألوان شبابية.

 
 
 

ترتبط مجوهرات هذا الموسم بقوة بالموضوع الموسمي وتسلّط الضوء بأناقة على تصميم المروحة الشهير من خلال خط K/ARCHIVE FAN. يظهر هذا الشكل المميز بالذهب الفاخر على الأقراط والقلائد والأساور والبروشات. تبرز اللآلئ اللامعة عبر خط K/AUTOGRAPH PEARLS الموسّع، في حين تقدّم تصاميم K/IKONIC المحدّثة تفسيرات جديدة للمجوهرات الكلاسيكية، بما في ذلك ظهور مرح لشكل المروحة الأرشيفية عبر التصاميم.