مشروبات تدمّر خلايا البشرة وتُسرّع في ظهور التجاعيد.. تجنّبيها

تسعى غالبية السيدات الى حماية بشرتهن من التعب باستخدام الكريمات والمرطّبات للحفاظ على ملامحهن شابة وخالية من التجاعيد، ولكن يجب التأكد من أن النظام الغذائي هو المساعد الأول لتحقيق هذا الهدف.


ينصح خبراء الجمال باتباع نظام غذائي صحي قائم على المأكولات الغنية بالفيتامينات والماء، ومن المهم أيضاً عدم الإفراط في تناول بعض المشروبات التي تدمّر البشرة وتجعلها باهتة ومتعبة.

المشروبات الغنية بالكافيين

 

يحذّر الخبراء من الإفراط في تناول المشروبات الغنية بمادة الكافيين، لأنها قد تسبّب شيخوخة الجلد المبكرة وترفع مستويات هورمون الإجهاد لأنه يسبب جفاف الجلد، وبالتالي يساهم في حدوث نوبات من الإكزيما وإثارة الحبوب.

الحليب منزوع الدسم

 

كذلك أظهرت بعض الأبحاث أن الحليب منزوع الدسم يساعد في انتشار الحبوب، خصوصاً إذا شرب الشخص أكثر من كوبين في اليوم، فالحليب محفّز قوي لظهور االبثور في الوجه.

وعلى الرغم من أن الحليب قليل الدسم لا يؤثر في الجميع، بل بحسب حساسية جلد كل شخص، إلا أنه يمكن أن يسبب ظهور البقع الداكنة في الجلد.

المشروبات الغنية بالسكريات

 

كما يحذّر الخبراء أيضاً من الإفراط بتناول المشروبات الغنية بالسكريات، فهي سيئة للبشرة، وقد تتسبب في ظهور الحبوب عند بعض الأشخاص، إضافة إلى شيخوخة خلايا الجسم، ومع التقدم في العمر، تتراكم هذه المركّبات في الطبقة الثانية من الجلد وتدمّر الكولاجين، ما يؤدي إلى فقدان مرونة الجلد وظهور التجاعيد.