ماء الخس للبشرة.. فوائد لا تحصى

للخس استخدامات جمالية عديدة حيث إن ماءه مفيد للبشرة، خاصة أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الصحية مثل الفيتامينات والألياف، لذلك ينصح العديد من خبراء التجميل بأبسط وصفات العناية بالبشرة الطبيعية التي تحتوي على ماء الخس.. لذا تعرفي على فوائده واستخدامه لجمال بشرتك.


ترطيب وتغذية البشرة

يحتوي الخس على كمية كبيرة من الماء ومن ثم يساعد على ترطيب البشرة ويساعد أيضًا في الحفاظ على ترطيب الجسم باستمرار؛ حيث إن الخس هو أفضل حل يمكن استخدامه لعلاج البشرة الجافة ويمكنك الاستفادة منه عن طريق وضع أوراق الخس المطبوخة على بشرتك. ما عليك سوى نقع أوراق الخس لمدة 30 دقيقة، وغليها، وتصفيتها، وتبريدها واستخدامها كمرطب صباحًا ومساءً، قبل الذهاب إلى الفراش لمدة 15 دقيقة ، مما يساعد على تغذية الأنسجة وعلاج المشاكل بشكل طبيعي طوال الوقت، ومناسب جدًا البشرة الدهنية.

تطهير البشرة وتنقيتها

لماء الخس قدرة فائقة في العناية بالبشرة الدهنية، إذ يحوي نسبة عالية من السوائل المغذية والمرطبة والمطهرة للبشرة الدهنية، فقط اخلطي مقادير متساوية من مغلي ماء الخس المبرد بالطريقة السابقة مع زيت الزيتون، وطبقي الوصفة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك الدهنية بالماء الفاتر ثم البارد، وبعدها مرري مكعبات ماء الورد الثلجية على بشرتك، وكرري الوصفة يوماً بعد آخر، ما يساعد على تطهير البشرة الدهنية وتنقيتها بصفة مستمرة.

مقاومة الشيخوخة

يؤخر ماء الخس ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة والتجاعيد المبكرة، ولتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة امزجي مقادير متساوية من مغلي ماء الخس المبرد وجل الصبار ووزعي الوصفة على بشرتك الدهنية لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء البارد ثم مرري مكعبات ماء الورد الثلجية عليها وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.